جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أمان» و«طاقة عربية» يؤسسان شركة جديدة لرقمنة خدمات القطاع

أعلنت شركتي أمان القابضة، إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، وشركة طاقة عربية، إحدى شركات مجموعة القلعة، عن تأسيس شركة جديدة في قطاع الطاقة.
ومن المقرر أن تقدم الشركة الجديدة خدمات الدفع الإلكتروني لكافة عملاء قطاع الطاقة بأنحاء الجمهورية؛ لا سيما عملاء شركة “طاقة عربية”، كما ستعمل على رقمنة خدمات قطاع الطاقة المصري والاستعانة بأحدث التقنيات لتعزيز الخدمات ومستوى الأداء.
ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملياتها بحلول منتصف العام الجاري، بعد الحصول على كافة التراخيص اللازمة.

300 مليون جنيه استثمارات جديدة

قال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية: “نستهدف ضخ إستثمارات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه خلال 3 سنوات في الشركة الجديدة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن تلك الشراكة ستسهم في طرح مزيد من المنتجات في مجال الطاقة خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلي أن الشركة ستبدأ العمل في السوق المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري.
ولفت إلي أن تلك الشراكة ستسهم في دمج فروع أمان بفروع طاقة عربية ليصل الإجمالي إلي أكثر من 350 فرعًا علي مستوي أنحاء الجمهورية، موضحًا أن الشركة تعتزم البدء بمنتج التمويلات وتسهيل المدفوعات.
وأكد خليل أن شركة راية القابضة ضخت استثمارات بقيمة 800 مليون جنيه خلال 6 سنوات في البنية التحتية لشركة أمان التابعة.
وأضاف خليل ، أن شركة أمان تمتلك حتي الآن 250 فرعًا، كما يتم التعامل مع 170 ألف تاجر علي مستوي أنحاء الجمهورية، وأشار إلي أن تلك الاستثمارات ساهمت في زيادة حجم التطبيقات التكنولوجية خلال الفترات الماضية.
وذكر أن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية تعمل في 7 دول، وفي 10 قطاعات مختلفة.

اقرأ المزيد : محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل العمل غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

1.5 مليار جنيه تسهيلات ائتمانية

وقال حسام حسين رئيس القطاع المالي فى شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة تعتزم الحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2022.
وأضاف حسين فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي، أن الشركة تعتزم زيادة محفظة التسهيلات الائتمانية إلى 4 مليارات جنيه بنهاية 2022، مقابل 2.5 مليار جنيه بنهاية 2021.

استثمارات جديدة لطاقة عربية

وقالت باكينام كفافي الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري في عدة قطاعات.
وأضافت كفافي خلال المؤتمر صحفي ، أن الشركة تمتلك 100‪ محطة تعمل بالغاز والوقود السائل و تستهدف إضافة 60 محطة جديدة خلال 2022.
وذكرت أن طاقة عربية لديها تواجد فى 42 مدينة على مستوى الجمهورية وتخدم مليونى عميل وتستهدف إضافة من 150 إلى 200 عميل سنويا ، مشيرة إلى أن طاقة عربية تعمل مع أمان القابضة منذ عامين فى قطاع تمويل عملائها.

أرقام مثمرة عن “راية”

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، صافي ربح بلغ 481.86 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 53.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضي إلى 12.4 مليار جنيه، مقارنة بنحو 7.55 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس