جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أكبر 3 صرافات مصرية تحصد نحو 11 مليار جنيه من النقد الأجنبي خلال شهر

بلغت حصيلة النقد الأجنبي لأكبر 3 شركات صرافة مصرية وتابعة للبنوك الحكومية ما يعادل 10.750 مليار جنيه خلال أول شهر من قرار تحرير سعر صرف الجنيه.

شركة الأهلي للصرافة

حيث ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، عبدالمجيد محيي الدين في تصريحات للعربية إن حصيلة بيع النقد الأجنبي داخل فروع الشركة بلغت نحو 6 مليارات جنيه حتى الآن .

140 مليون جنية بالأهلي للصرافة

فيما أشار أن حجم التنازلات يتفاوت بين يوم وآخر ولكنها ما زالت مرتفعة، حيث بلغت قرابة 140 مليون جنيه بالأهلي للصرافة خلال تعاملات الخميس.

Ads

موضحاً أن التنازلات تتنوع بين عملات عربية وأجنبية، متوقعا استمرار نمو التنازلات خلال الفترة المقبلة، عقب استعادة الثقة في التعاملات الرسمية وتوقف المضاربات بشكل كامل.

من ناحية أخرى قال رئيس شركة مصر للصرافة، عادل فوزي، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت 4.23 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف .

520 مليون جنية بشركة كايرو

بينما قال الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة،  محمد رجائي، إن الحصيلة الإجمالية للشركة من التنازل عن النقد الأجنبي ارتفعت إلى ما يعادل 520 مليون جنيه.

مؤكداً  أن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعا، تشهد إقبالا ملموسا في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بخفض قيمة الجنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس