جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أغذية وأدوية ووقود.. دخول 401 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم الإثنين، وفقًا لما ورد بقناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانبه، أكد محمد جمال مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من أمام معبر رفح، استمرار دخول المساعدات الغذائية والطبية والإنسانية إلى قطاع غزة من المعبر.

كما شدد على أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لتسهيل دخول المساعدات.

وأضاف “جمال”، في مداخلة عبر “جولة المراسلين” على قناة “القاهرة الإخبارية”: “الشاحنات ازدادت عما كانت عليه في الصباح.

Ads

وتابع: “بلغ عدد الشاحنات التي تحمل موادا غذائية والتي مرت من معبر كرم أبو سالم ومن مصر إلى قطاع غزة إلى 284 شاحنة تحمل موادا غذائية، إلى جانب 44 شاحنة تعمل موادا غذائية مرت من معبر رفح/=، إلى جانب 4 شاحنات تحمل مواد بترولية”.

وأشار إلى أن تلك الشاحنات والمواد يحتاج إليها الشعب الفلسطيني، خاصة على مستوى الطاقة واستخدام الوقود في توليد الطاقة لعمل المستشفيات في ظل حالة التردي في المستوى الصحي التي يعانيها من قطاع غزة.

ويأتي ذلك بينما تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس