جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أصول قطاع البريد المصري ترتفع لـ308.2 مليارات جنيه في العام المالي 2020/2021

كشف البنك المركزي المصري، أن أصول قطاع البريد المصري بلغت 308.2 مليارات جنيه في العام المالي 2020/2021، بمعدل نمو 13.8%.

هيئة البريد المصري

حيث قامت هيئة البريد بتطوير وميكنة الخدمات المقدمة وتطبيق التحول الرقمي وهو ما يعزز الشمول المالي.

استثمارات قطاع البريد

وفي سياق متصل، أضاف المركزي في تقريره، أن استثمارات قطاع البريد ارتفعت لتسجل 278 مليار جنيه في العام المالي 2020/2021، بمعدل نمو 10.8%، كما ارتفع عدد مكاتب البريد ليسجل 4106 مكاتب.

مدخرات الأفراد

فيما ارتفعت قيمة مدخرات الأفراد لدى قطاع البريد لتسجل 492.3 مليار جنيه في العام المالي 2020/2021، بمعدل نمو 7.8%، وفقا لما أعلنه البنك المركزي المصري في تقرير الاستقرار المالي 2021.

وتسعى هيئة البريد، لتحسين جودة جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، بما يتواكب مع توجهات الدولة لتسهيل حصولهم على الخدمات.

تطور الريف المصري

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، إن إدارة البريد نجحت في الانتهاء من تطوير وتشغيل نسبة 80% من مكاتب بريد المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”.

Ads

والبالغ عددهم 860 مكتب بريد في 1413 قرية تابعة لـ52 مركز، منها 27 مركز بقرى حياة كريمة بمحافظة الغربية، وتم الانتهاء منها بالكامل.

خدمات الشهر العقاري

وحول تقديم خدمات توثيق الشهر العقاري، قال شريف فاروق، إنه يتم تقديم خدمات التوثيق من خلال 105 مكاتب بريد بمختلف المحافظات.

وهناك رغبة لزيادتها إلى 500 مكتب بالتعاون مع وزارة العدل، مشيرًا إلى أنه تم إضافة مكتبين مؤخرا أحدهما في القرية الذكية.

خدمة بريدي

حيث نظم البريد المصري فى يوم الحلول التقنية، ندوات تثقيفية وجلسات نقاشية عن خدمة بريدي (خدمة البريد المسجل  الإلكتروني) برئاسة الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد .
وبمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين في مجال التنمية المستدامة والحلول التكنولوجية منهم الشيخ محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة بيون كونكت البحرين.
وكذلك ميكل فريك، رئيس الشركات والتعاون الدولي في الوكالة الدنماركية الرقمية، وكريستين راسمون، الرئيس التنفيذي لشركة بيون كونكت، وجيمس هال، خبير التنمية المستدامة بالمكتب الدولي، بالاتحاد البريدي العالمي.
ومن البريد المصري، شارك كل من إيهاب أبو بكر، نائب رئيس مجلس الإدارة  للتحول الرقمي، وحاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة، ونرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس