جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أشرف القاضي: محفظة التمويل العقاري تتجاوز 1.8 مليار جنيه بالمصرف المتحد

كشف أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة  المصرف المتحد عن تتجاوز محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد تجاوزت  1.8 مليار جنيه بإجمالي عدد عملاء يتجاوز 12 ألف عميل متضمنة تمويلات داخل وخارج مبادرات البنك المركزي المصري.

محفظة التمويل العقاري

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لـ”الاستثمارالعربى ” أن البنك يستهدف الوصول بحجم محفظة التمويل العقارى بنهاية عام 2022 إلى 2 مليار جنيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن مصرفه بصدد طرح شهادة جديدة “الشهادة الماسية”  عقب عيد الإضحى ذات عائد 11.5% لمدة ثلاث سنوات.

وأضاف القاضي أن البنك فى إنتظار موافقة البنك المركزي لطرح الشهادة الماسية والتى سوف تكون بحد أدنى 5000 جنيه مشيرًا إلى أن تم تعديل العائد على “شهادة كنوز”  ذات العائد المتغير إلى 10.25% وفقًا لسعر الكوريدور

اقرا المزيد : المصرف المتحد يتيح تقسيط المشتريات على 20 شهرًا

ضخ استثمارات جديدة

وكشفت كشميري أن تقرير البنية التحتية العالمي اشار الي ان مصر بحاجة الي تطوير البنية التحتية الخضراء والذكية لاغراض التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الاستثمار في راس المال البشري. من خلال ضخ استثمارات بقيمة 675 مليار دولار علي مدار ال20 عام القادمة. في اربع قطاعات رئيسية هي : الطاقة – النقل – المياة – الزراعة.

واشارت كشميري انه علي الرغم من ان العديد من البنوك والمؤسسات التمويلية المحلية والعالمية, اثبتت ريادتها في مجال تمويل المشروعات الخضراء.

Ads

الا ان محفظة التمويلات الخضراء لاتزال تحتاج الي مزيد من الجهد والدعم. وذلك راجع إلى حداثة مفهوم وتطبيقات “الصيرفة الخضراء” خاصة بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

المصرف المتحد يدعم التمويل الأخضر

المصرف المتحد يعمل باجندة وطنية لدعم التمويل الاخضر
هذا وفي نهاية كلمتها, استعرضت نيفين كشميري, دور المصرف المتحد في توطين اسس استثمارات التمويل الاخضر.

مؤكدة ان المصرف يعمل وفقا اجندة وطنية تستهدف توطين التمويل الاخضر. وذلك عن ايمان بدور التمويل المستدام. فاستراتيجية تتضمن المصرف المتحد الاهتمام بمعايير الاستدامة في المجال البيئي / الاجتماعي / تطبيق مفاهيم الحوكمة والإدارة الرشيدة.

وذلك من خلال رؤية المصرف المتحد في:

• بناء القدرات والمعرفة اللازمة وانشاء إدارة الشمول المالي و إدارة التمويل المستدام.
• تعزيز التمويل المستدام
• إشراك الاطراف المعنية مع الجهات الحكومية والوزارات والمنظمات غير الحكومية وتفعيل دور اتحاد بنوك مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس