جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسهم «عامر جروب» تخضع لصفقة ذات حجم كبير بقيمة 45 مليون جنيه

أعلنت البورصة المصرية عن إتمام صفقة ذات حجم كبير على أسهم “مجموعة عامر القابضة – عامر جروب”، في بيان صدر صباح اليوم.

أسهم عامر جروب

وأوضحت البورصة – في البيان – أنه تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم الشركة لعدد 50 مليون سهمًا، بقيمة 45 مليون جنيهًا.

تخفيض رأسمال “عامر جروب”

وفي نهاية مارس 2022، أعلنت الشركة عن موافقة الجمعية العامة غير العادية لـ “مجموعة عامر القابضة – عامر جروب”. على تخفيض رأس المال عبر إعدام أسهم خزينة، وإلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية.

وأضافت الشركة أن العمومية قررت تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع لها من 1.003 مليار جنيهًا. إلى 902.78 مليون جنيهًا، بمبلغ 100.3 مليون جنيهًا.

وأوضحت “عامر جروب” أن تخفيض رأس المال تم عن طريق إعدام أسهم الخزينة البالغ عددها 100.3 مليون سهم . بقيمة اسمية قدرها جنيهًا للسهم، بمبلغ إجمالي قيمته 100.3 مليون جنيهًا.

وقررت العمومية تعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء تخفيض رأس المال. كما صدقت العمومية على إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية.

 

Ads

اقرا المزيد : مهاب عجينة: عملية تصحيح طبيعية تقود البورصة نحو الهبوط

أرباح عامر جروب

وسجلت شركة “مجموعة عامر القابضة – عامر جروب”، خلال العام المالي 2021، أرباحًا بلغت حوالي 83.21 مليون جنيهًا. في مقابل أرباح بلغت نحو 25.51 مليون جنيهًا في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إيرادات “عامر جروب”

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.78 مليار جنيهًا، مقابل إيرادات بلغت 1.38 مليار جنيهًا في العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال 2021، فتكبدت الشركة خسائر بقيمة 1.29 مليون جنيهًا. مقابل أرباح بلغت 34.04 مليون جنيهًا في العام السابق له.

عامر جروب القابضة

وتأسست شركة “مجموعة عامر القابضة – عامر جروب” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في مارس 2007.
كما تعد مجموعة عامر القابضة ش م م (المعروفة باسم: عامر جروب) شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 2010. وتعمل ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقاري.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس