جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار زيت الطعام اليوم في مصر.. هذا النوع الأعلى لأول مرة

شهدت أسعار زيت الطعام اليوم في مصر، استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي لدى تجار الجملة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 19 أبريل. وللمرة الأولى أصبح زيت النخيل هو الأغلى بين زيوت الطعام الأربعة الرئيسية.
ويستعرض “الاستثمار العربي” ضمن خدماته اليومية حرصًا على اهتمام القراء أسعار زيت الطعام بأنواعه الأربعة الرئيسية. وهي: “زيت الصويا المكرر، وزيت الأولين، وزيت عباد الشمس المكرر، وأسعار زيت الذرة الخام والمكرر”، وجاءت الأسعار الملية كالتالي:

أسعار زيت الطعام اليوم في مصر

1- سجل سعر زيت الصويا المكرر في السوق المحلي 30 ألف و800جنيه للطن.
2- كما بلغ سعر زيت الأولين بالأسواق المحلية، 29 ألف و700 جنيه للطن.
3- وثبت سعر زيت الذرة في السوق المحلي، عند 30 ألف و500 جنيه للطن، واستقرت أسعار زيت الذرة المكرر أيضًا بالسوق المصري، عند 36 ألف جنيه للطن.
4- كما استقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، ليسجل سعر الطن 35 ألف جنيه.

Ads

أسعار زيت الطعام للمستهلك

أما بالنسبة للأسعار الموجهة لمستهل، فهي:
1- سجل سعر زيت الذرة «750 مل» 33 جنيهًا.
2- كما سجل زيت عباد الشمس «800 مل» 34 جنيهًا.

اقرا ألمزيد : «سي إن إن» تتبنى حملة إعلامية لتوثيق قصص مصر التنموية

الأزمة الروسية الأوكرانية

 

وشهدت أسعار السلع الغذائية الأساسية ومن بينها زيت الطعام في مصر، ارتفاعًا ملحوظًمؤخرًا على خلفية تداعيات الحرب الاوكرانية الروسية.
وقد تأثرت مصر والعالم أجمع، اقتصاديًا بتبعات الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة وأن 35% من إنتاج الأقماح على مستوى العالم، يأتي من هاتين الدولتين. وهو الأمر الذي استرعى انتباه الحكومة المصرية وتم التعاون بين الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، لمراقبة الأسواق وتوفير السلع الأساسية بتخفيضات مناسبة، لتخفيف الأعباء المواطن، وتلبية كافة احتياجات المواطنز بالكميات والأسعار المناسبة
ويأتي ذلك في إطار التخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجي لتلك السلع لمدة لا تقل عن متوسط 6 أشهر.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس