جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار النفط تنهار عقب توقف الطلب على خام برنت خلال يوليو

أنهت أسعار النفط تداول هذا الأسبوع على انخفاض طفيف، بعدما أظهرت التقارير الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) توقف الطلب على النفط الخام في يوليو.

ومن المقرر أن يرتفع سعر خام برنت بوتيرة أبطأ على مدار العام بسبب ارتفاع الإصابات الناجمة عن متحور “دلتا”.

وعلى النقيض، جاء حجم الانخفاض ضئيلًا لأن النفط لا يزال مدعومًا بتحسن الطلب عليه من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى التي ترتفع فيها معدلات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتمسكت منظمة أوبك أيضًا بتوقعاتها بشأن انتعاش الطلب العالمي على النفط هذا العام، وحدوث المزيد من النمو في عام 2022، على الرغم من المخاوف المتزايدة حيال ارتفاع معدلات انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ المزيد : الزراعة: تحصين الماشية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع
 بـ4.4 مليون جرعة

 

 

مكاسب الأسهم المحلية

سجلت أسواق الأسهم المحلية أحد أقوى أسابيعها مؤخرًا حيث حقق مؤشر EGX30 مكاسب مستمرة لمدة 5 أيام مدفوعًا بارتفاع قوي في سعر سهم البنك التجاري الدولي (CIB).

وقد أظهر السوق ككل أيضًا أداءً قويًا على مستوى الأسهم القيادية، في حين كان الأداء ضعيفاً على صعيد الأسهم الصغيرة والمتوسطة التي تمثل الجزء الأكبر من مؤشر EGX70، مما تسبب في تحقيق مكاسب بحجم أقل بكثير.

طرح العاصمة الإدارية

تلقى السوق أنباء إيجابية عن احتمال إدراج شركة إدارة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال العامين المقبلين، مع إشارة السيد رئيس الجمهورية لأصول الشركة التي تمثل ما بين 2 و 3 تريليون جنيه وحساب نقدي بقيمة 100 مليار جنيه مصري.

 

أسعار الذهب

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.30% خلال هذا الأسبوع، وكان قد تأرجح بين المكاسب والخسائر ، بدأ مؤشر الدولار الأسبوع قويًا، حيث زادت البيانات الايجابية الواردة في تقرير التوظيف الصادر يوم الجمعة الماضية، بالإضافة إلى المستوى القياسي لبيانات الوظائف الجديدة الصادر يوم الإثنين، من الآمال حول تحسين سوق العمل، كما دعم هذا الأمر حديث الأسواق عن تقليص بنك الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من السندات.

ارتفعت أسعار الذهب على خلفية ضعف الدولار والانخفاض الحاد لعوائد سندات الخزانة يوم الجمعة عقب ورود بيانات ضعيفة حول معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس