جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الملابس الشتوية ترتفع 40% خلال الموسم الجاري مع ارتفاع الخامات

تشهد أسعار الملابس الشتوية زيادة تصل إلى 40%، نتيجة ارتفاع أسعار الخامات والدولار مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

أسعار الملابس الشتوية

وقالت سماح هيكل شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، ، إن أسعار الملابس الشتوية ارتفعت خلال الموسم الحالي بحو 40% في المتوسط مقارنة بمستوياتها في العام الماضي.

وأرجعت في تصريحات خاصة ل الاستثمار العربي ارتفاع أسعار المــلابس الشتوية إلى ارتفاع أسعار الخامات وزيادة أسعار الدولار نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، وغيرها من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على سعر المنتج النهائي.

ولفتت هيكل إلى أن المحال بدأت تعرض الملابس الشتوية، حيث تبدأ كافة المحلات في عرض الملابس الشتوية مع بداية نوفمبر المقبل.

Ads

وأشارت إلى أن القطاع أصبح يعتمد بشكل أكبر على الخامات المحلية ونسبة طفيفة على الاستيراد في ظل المعوقات التي تواجه العملية الاستيرادية.

ويعاني المستوردون والصناع خلال الفترة الحالية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك.

ولفتت إلى أن أبرز الخامات المتصدرة خلال الموسم الشتوي الحالي تتمثل في التريكو والوتربروف والجلد في الجواكت، بجانب الخامة الجبردين والسويت شيرت القطن.

وقالت هيكل ” بعد ارتفاع أسعار الملابس خلال الموسم الشتوي الجديد، أطمأن المواطنين بوجود خامات متفاوتة بأسعار تناسب الجميع”.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس