جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار العملات بالبنوك في مستهل التعاملات.. «الإسترليني» بـ22.31 جنيهًا

تباينت أسعار العملات بالبنوك في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 19 -10- 2022 وسجل الجنيه الإسترليني، ارتفاعا ليسجل 22.22 جنيهًا للشراء و22.31 جنيهًا للبيع.

أسعار العملات بالبنوك

ويقدم “الاستثمار العربي” أسعار العملات خلال التعاملات الصباحية بشكل يومي في البنوك، والتي سجلت كالتالي:

سعر الدولار

فعلي مستوي العملة الخضراء فقد شهدت استقرارًا، حيث سجل سعر الدولار مقابل الجنيه 19.63 جنيه للشراء و19.70 جنيه للبيع بالبنك المركزي المصري.

سعر الجنيه الإسترليني

أما أسعار الجنيه الإسترليني فقد ارتفعت لتسجل 22.22 جنيه للشراء و22.31 جنيه للبيع مقارنة بـ 22.21 جنيه للشراء و22.30 جنيه للبيع أمس.

أسعار اليورو

كما ارتفعت أسعار اليورو بالبنك المركزي المصري ليصبح 19.31 جنيه للشراء و19.39 جنيه للبيع مقارنة بـ 19.14 جنيه للشراء و19.21 جنيه للبيع، أمس

سعر الريال السعودي

Ads

وعن العملات العربية فقد شهد سعر صرف الريال السعودي استقرارا ليسجل 5.22 جنيهات للشراء و5.24 جنيهات للبيع.

سعر الدينار الكويتي

وشهد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه ارتفاعًا ليصبح 63.27 جنيه للشراء و63.59 جنيه للبيع مقابل 63.25 جنيه للشراء و63.50 جنيه للبيع أمس وفقا وأسعار الصرف بالبنك المركزي المصري.

أسعار الفائدة الأمريكية

وتجدر الإشارة هنا إلى تحذير المستثمر الرائد لصناديق الاستثمار، مارك موبيوس، من أن الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة الأمريكية بنسبة تصل إلى 9٪ إذا استمر التضخم.

كما قال مدير الصناديق المخضرم حرب مجلس الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم دفعت إلى توقعات قاتمة بشأن ارتفاع معدلات الفائدة التي ربما تقفز إلى 9٪.

التضخم

وأضاف المؤسس المشارك في موبيوس كابيتال بارتنرز: “إذا كان التضخم 8٪، فإن كتاب اللعبة يقول إن عليك رفع معدلات الفائدة أعلى من التضخم.

وهو ما يعني 9٪”. في الوقت الذي يرى فيه أن التضخم سيتراجع “في أي وقت قريب”.

حيث من المحتمل أن تكون التوقعات مرجعاً لقاعدة تايلور، وهو نموذج يقترح معدل السياسة الأمثل من خلال موازنة ضغوط الأسعار وسوق العمل.

يتعرض بنك الاحتياطي الفيدرالي لضغوط للتعامل مع التضخم الأكثر سخونة منذ 40 عامًا، بعد أن جاءت قراءة الأسبوع الماضي لأسعار المستهلك لشهر سبتمبر أعلى من التوقعات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس