جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الشقق في 6 أكتوبر تنخفض 3.5%.. وسعر المتر يصل 7300 جنيهًا

انخفضت أسعار الشقق في 6 أكتوبر، خلال الفترة من أكتوبر 2021 إلى أكتوبر  من العام الحالي وذلك بنسبة تتجاوز 3.5%، حيث سجل متوسط أسعار الشقق في 6 أكتوبر في العام الماضي 7750 جنيهًا، بينما سجل المتر في الشهر الجاري 7300 جنيهًا.

حجم الطلب على شراء العقارات

وبلغ حجم الطلب على أسعار الشقق في 6 أكتوبر  53%، وهي نسبة متوسطة للغاية مقارنة بعدد من المدن المجاورة، وسجل متوسط سعر المتر للفيلات 16900 جنيهًا خلال الشهر الحالي.

وسجل متوسط سعر متر الشقق في منطقة غرب سوميد 8100 جنيه، في حين سجل المتر المربع في الحي المتميز 7950 جنيه تقريبا.

كما بلغ سعر المتر المربع في الظهير الصحراوي قيمة 19250 جنيه، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي، بينما بلغ متوسط سعر المتر في ميدان جهينة 12550 جنيهًا.

ويصل متوسط سعر المتر في التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر 7900 جنيهًا تقريبا، وذلك خلال الشهر ديسمبر  من 2021.

وسجل سعر المتر طريق وصلة خلال الشهر الحالي قيمة 8800 جنيه.

Ads

نبذة عن مدينة 6 أكتوبر

وتعد 6 أكتوبر أحد أهم وأكبر المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، وبدأ التخطيط لها عام 1979م، بقرار جمهوري، وتضم حوالي 12 حيًا ومنطقة صناعية كبيرة.

بالإضافة لأحياء وتجمعات سكنية خاصة، وهي الارتكاز الرئيسي للتوسع العمراني في الصحراء الغربية، حيث تعتمد الحكومة المصرية عليها لتكون محورًا للتوسع.

وتم إنشاء مدينة الشيخ زايد بجوارها ومؤخرًا مدينة حدائق أكتوبر، بالإضافة إلى الامتدادات العمرانية للإسكان الاجتماعي بكل مستوياته بمنطقة جنوب الأحياء.

تتميز مدينة السادس من أكتوبر بحسن التخطيط والالتزام الشديد بالنسق العمراني للمدينة، حيث لا تتجاوز العمارات السكنية فيها الخمسة أدوار وفق تخطيط جيد للطرق والمحاور وأماكن الخدمات الأساسية والترفيهية.

وكما يتميز القطاع السكني في مدينة 6 أكتوبر يتميز أيضًا القطاع الصناعي فهي أحد أهم المدن الصناعية أيضًا، وقد أنشأت فيها مدينة صناعية كاملة تضم العديد من المصانع تُمثل قيمة اقتصادية كبيرة جدًا للاقتصاد المصري.

ويتميز الجو العام بمدينة السادس من أكتوبر بالهدوء والتنظيم، مع وصول كل الخدمات لكافة الأحياء مما يجعلها الاختيار الأول للشباب خاصة مع إنشاء العديد من الجامعات والمعاهد بها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس