جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الشقق في المهندسين خلال الشهر الجاري.. سعر المتر تخطى 13 ألف جنيه

أسعار الشقق في المهندسين شهدت استقرارا خلال الفترة الماضية وذلك مع انتشار فيروس كورونا والتوسع العمراني الذي تنتهجه الدولة، حيث بلغ حجم الطلب على الشقق السكنية في المهندسين 22% وذلك وفقا لمحرك عقار ماب مصر.

 

سعر المتر السكني في المهندسين

وبلغ متوسط أسعار الشقق في المهندسين 10,950 جنيه لكل متر مربع وذلك خلال شهر أكتوبر من العام الحالي 2021 بينما بلغ متوسط سعر المتر المربع خلال الشهر ذاته من العام الماضي 2020 قيمة 11050 جنيه.

وسجل متوسط المتر المربع للشقق في شارع جامعة الدول العربية 13100 جنيه في حين سجل متوسط سعر المتر في جزيرة العرب 12900 جنيه.

بينما سجلت أسعار المتر للشقق السكنية في ميدان سفنكس 12700 جنيه خلال شهر أكتوبر الحالي وبلغ سعر المتر في شارع سوريا 11500 جنيه تقريبا.

في حين بلغ متوسط سعر المتر المربع في شارع شهاب 11300 جنيه بينما سجل المتر في ميدان لبنان 10500 جنيه وبلغ أقل أسعار الشقق في المهندسين بمنطقة ميت عقبة وذلك بسعر 7350 جنيه للمتر المربع.

 

 

اقرا المزيد : «أچيك للتطوير العقاري» تطرح المرحلة الأولى من مشروع «IVY Residence»
 بمدينة الشروق

 

 

 

أكثر المناطق الراقية في الجيزة

تعتبر أسعار الشقق في المهندسين من أغلى الأسعار في محافظة الجيزة وتعد من أكثر المناطق الراقية والتي تبلغ مساحتها حوالي 6068 مترا مربعا ويتبع حي العجوز إداريا.

وتم بناء المهندسين عام 1950 على أراضٍ زراعية، بها عدد كبير من الفيلات وكانت تضم عدد كبير من الفيلات التي تم هدمها وبناء أبراج سكنية بدلا منها.

وتشتهر منطقة المهندسين بكثر المولات والمحال التجارية كذلك قاعات السينما المختلفة مما تجعلها وجهة لكثير من المواطنين للتسوق والتنزه، كما تجذب السياح العرب إلى زيارتها وقضاء الوقت فيها كل زيارة، والسكن في فنادقها.

 

النوادي الرياضية في المهندسين

وتضم منطقة المهندسين عددا من النوادي الرياضية والاجتماعية على رأسها نادي الزمالك الترسانة والصيد والزراعيين.

وتشتهر أيضا المهندسين بوجود العديد من الميادين والشوارع الرئيسية وعلى رأسها شارع جامعة الدول العربية وكذلك المساجد الكبرى مثل مسجد مصطفى محمود والحامدية الشاذلية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس