جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار السكر تتراجع 500 جنيها للطن في هذا الموعد

سادت توقعات بتراجع أسعار السكر ، عقب انتهاء شهر رمضان ، بنحو 500 جنيها للطن ، نظرا لزيادة المعروض بالسوق بطرح انتاج شركات جديدة .

و قال حسن الفندي ، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ، إن أسعار السكر تشهد استقرار خلال هذه الفترة عند مستوى 10.000 جنيها للطن ، عقب آخر انخفاض لها والذي سجل قيمته 400 جنيها للطن .

تراجع أسعار السكر

وأضاف أن أسعار السكـر ستتراجع عقب انتهاء شهر رمضان بنحو500 جنيها للطن ، لتسجل 9500 جنيها للطن .وستقدر الدولة على امتصاص الموجات التضخمية التي يشهدها العالم بأكمله ، والتي ترجع إلى الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار.

اقرا المزيد : إيرادات قناة السويس ترتفع بقيمة 1.69 مليار دولار بعبور 5303 سفينة

بداية انتاج شركة القناة

وأرجع الفندى ، تراجع أسعار السكـر إلى زيادة الانتاج بالسوق المحلي وبداية انتاج شركة القناة خلال شهر مايو القادم .

Ads

معارض أهلا رمضان

كما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضخ كميات كبيرة من سلعة السكر إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التموينية ، ومعارض أهلا رمضان. وحرصت على توحيد سعره داخل هذه المنافذ ب 10.5 جنيه للكيلو. مع ضخ نحو 4 آلاف طن من السكر يومياً إلى منافذ صرف المقررات التموينية لصالح أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية.

تجدر الإشارة إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي ويستمر حتى آخر أبريل. وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد خلال موسم الحالى 8.1 مليون طن قصب لإنتاج 874.851 ألف طن سكر.

وقررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالى لتبلغ 810 جنيهات مقابل 720 جنيها في الموسم الماضي. ووجه وزير التموين شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

ارتفاع أسعار السكر عالمياً

ارتفعت أسعار السكـر الأبيض عالميا خلال تعاملات الأسبوع الماضي  لنحو 662.70 دولار للطن ، بزيادة قدرها 2.20%,و ارتفعت أسعار العقود الآجلة. ويأتي ذلك انعكاسا للأزمة الروسية الأوكرانية، والتي ألقت بظلالها على أسعار السلع الاستراتيجية ، والمحاصيل الزراعية.
Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس