جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار السكر تتراجع بداية أبريل.. وتوقعات باستقرارها قبل شهر رمضان

بقيمة 2000 جنيه للطن ...

قال حسن الفندي، عضو شعبة السكر باتحاد الصناعات ، ورئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية ، إن أسعار ستشهد انخفاض خلال الفترة القادمة يصل لـ 20 % بنحو  من 1500 إلى 2000 جنيه تقريبا، مع توقعات بثباتها قبل رمضان.

أسعار السكر تتراجع

ووفقا للفندي، سيسجل سعر السكر نحو 8500 جنيه للطن بداية أبريل المقبل، بسبب ظهور المحصول الجديد والذي تسبب في انخفاض 100 جنيه في أسعار السكر خلال تعاملات أمس الأربعاء .

وخلال الأسبوع الماضي ، توقع الفندي لـ”الاستثمار العربي” أن أسعار السكر ستشهد تراجع خلال 10 أيام ومن الممكن أن تصل إلى السعر العادل وهو 7.5 إلى 8 الأف جنيه، ويتوقف حجم التراجع على معدلات العرض والطلب ، ويسجل سعر السكر الأن نحو 10 ألاف جنيه للطن.

Ads

وأوضح عضو غرفة الصناعات الغذائية، أن أسعار السكر ستتراجع بسبب ظهور المحصول الجديد وبدء الشركات في إنتاجه، وأن السكر لن يشهد زيادة سعرية قبل شهر رمضان بسبب زيادة المعروض وتغطية احتياجات السوق المحلي.

اقرأ المزيد : الصحة: تسجيل 884 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 13 حالة وفاة

مؤشر الفاو لأسعار السكر

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر 110.6 نقاط خلال شهر فبراير/شباط، متراجعًا 2.1 نقطة (أي 1.9 في المائة) عما كان عليه في شهر يناير/كانون الثاني، ومسجلاً هبوطًا للشهر الثالث على التوالي مع بلوغه أدنى مستوى له منذ يوليو/تموز الماضي.

أما التوقعات الإيجابية بشأن الإنتاج في معظم البلدان المصدّرة، لا سيما الهند وتايلند، مقترنةً بتحسن أحوال نمو المحاصيل في البرازيل، فواصلت تأثيرها على الأسعار العالمية للسكر مؤديةً إلى خفضها.

وهبطت أسعار الإيثانول في البرازيل للشهر الثالث على التوالي في فبراير/شباط على خلفية انخفاض الطلب المحلي، ما تسبب في مزيد من الضغط على الأسعار العالمية للسكر مؤديًا إلى تراجعها.

بيد أن ارتفاع قيمة الريال البرازيلي مقابل الدولار الأمريكي، الكفيل بالحدّ من الشحنات القادمة من البرازيل، وهو أكبر مصدّر للسكر في العالم، قد حال دون حصول انخفاض أكبر في أسعار السكر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس