جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار السكر بـ14 جنيهًا بالسوق.. و«الشعبة» تكشف موعد التراجع

كشف يحي كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للقاهرة، أن أسعار السكر في السوق الحر تبدأ من 12 جنيها للكيلو وتصل إلى 14 جنيهة للكيلو في بعض الأماكن، ويختلف السعر طبقا لتكلفة النقل والتوصيل.

توقعات بالانخفاض

وأشار إلى أن أسعار السكر مرشحة للانخفاض خلال الفترة القادمة، حال قيام وزارة التموين بعدم الإلزام بصرف 2 كيلو سكر فقط على البطاقة التموين لكل فرد ، أي ترك الأفراد يصرفون مايحتاجون إليه، مشيرا إلى أن السعر سيصل إلى 9 أو 10 جنيهات للكيلو.

قرارات التموين

وكان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن زيادة سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية اعتبارا من 1 يناير 2022 بنحو 23.5 % ليبلغ 10.5 جنيه مقابل 8.5 جنيه للكيلو حاليا،فيما يبلغ سعر السكر الصناعي ما قيمته 10 آلاف جنيه، بدلا من 9500 جنيه للطن.
و أشار المصيلحي الي أن أسعار توريد طن قصب السكر بلغ في الموسم الحالي 810 جنيهات بدلا من 720 جنيها ، مشيرا إلي أن إنتاج طن السكر يستهلك 10 أطنان من القصب .

اقرا المزيد : «التعليم» تكشف حقيقة صدور قرار بإلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي

حجم تكلفة كيلو السكر

و أوضح المصيلحي أن تكلفة كيلو السكر 10 جنيهات ، مع إضافة 25 قرشا لشركات الجملة المسؤولة عن التعبئة ، و 25 قرشا أخري هامش ربح لبقال التمويني.

ارتفاع سلع تموينية

وفي وقت سابق صرح كاسب لـ”الاستثمار العربي” ، إن أسعار بعض السلع ستشهد زيادة مع بداية العام الجديد 2022، وفقا لأسعار الشركة المصرية ومنها المكرونة والفول والعدس، وان ارتفاع أسعار السلع ستشهد ارتفاع في التموين والسوق الحر.
وأشار إلى ارتفاع أسعار المكرونة 500 جرام إلى 4.5 جنيه ، جبنه ربع كيلو 5.90 جنيه ، والفول وزن الـ500 جرام إلى 7.50 جنيه ، والعدس لـ11.75 جنيه لـ500 جرام بداية من 1 يناير 2022.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس