جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب محليا تتراجع.. وعيار18 يسجل 938.5 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب محليا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 27 ابريل، نظرا لتراجعها عالميا.

ويعتبر الدولار هو المحدد الرئيسي لسعر المعدن الأصفر خلال الفترة الحالية. وسجل سعر الذهب عيار 18نحو 955.75 جنيها للبيع ،938.5جنيها للشراء .

أسعار الذهب محليًا

ويقدم “الاستثمار العربي” أسعـار الذهب ، بشكل يومي ، مع مراعاة تحديثها حال تغييرها. وسجلت أسعار الذهب مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 27 ابريل :

فقد سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1274.25جنيها للبيع ، 1251.5جنيها للشراء.
وجاءت أسعار الذهب عيار 22 مسجلة1168 جنيها للبيع ، و 1147.25 جنيها للشراء .
وتراجع سعر الذهب عيار 21 إلى 1115 جنيها للبيع و 1095 جنيها للشراء .
وفيما يخص عيار 18 فسجل سعره. 955.75 جنيها للبيع ،938.5جنيها للشراء .

Ads

اقرأ المزيد : سعر الأرز 25 رمضان.. صعود عالمي وهذه قيمته محليًا

الاسعار المحلية للذهب

ترتفع أسعار الذهـب محليا عن السعر العالمي وفقا لمتغيرات متعددة منها سعر الدولار ، مدى توافر معروض الذهب مما يدفع السوق المحلي لاستيراد الذهب أو تصديره.

وقال لطفى منيب ، نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية، إن سعر الذهب في مصر يتحكم فيه عناصر متعددة ، ومنها سعر الأوقية بالدولار وسعر الدولار فعند تراجع سعر الأوقية ارتفع سعر الدولار .

وأوضح أن المتحكم في سعر الذهب هو أن الدولة تقوم بتصدير الذهب ام استيراده، فعندما يكون سعر الأوقية 1950 دولار ، يكون السعر محليا 1950 دولار في السعر الأدنى للدولار في البنوك.

ونوه إلى أنه لتصدير الذهب يتم الحصول على الدولار من الخارج لتوفير السيولة في السوق المحلي ، ويتم بيع الذهب بالسعر الأقل للدولار. ويتم طرح تكلفة النقل والتي تتقارب من 1.5٪ ، لتكون أسعار الذهب أقل من السعر العالمي .

وأشار إلى أنه عند استيراد الذهب يتم تحويل الجنيه المصري إلى دولار بالسعر الأعلى للدولار في البنوك. حيث يوجد للعملة الأجنبية سعري صرف أمام الجنيه سعر بيع وسعر للشراء. ويتم إضافة تكلفة النقل والرسوم مما يجعل سعر الذهب محليا أعلى من السعر العالمي .

وأوضح أن المعروض من الذهب منخفض، خلال الفترة الحالية، مما يجعل التجار يستوردون الذهب من الخارج ولذلك ترتفع أسعـار الذهب محليا عن السعر العالمي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس