جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر بعد تثبيت الفائدة

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت استقراراً ملحوظاً، جاء ذلك عقب قرار البنك المركزي المصري والفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة.

حيث ثبتت معدلات الفائدة في البنك المركزي المصري، عند مستوى 19.25% للإيداع و20.25% لعمليات الإقراض، مع تباطؤ معدل التضخم الأساسي لمستوى 39.7% خلال سبتمبر الماضي.

أسعار الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب  عيار 24 نحو 2920 جنيهاً.

كما سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2550 جنيهاً .

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2190 جنيهاً.

ووصل سعر الجنيه الذهب 20440 جنيهاً.

سجلت المؤشرات ارتفاع ملحوظ داخل بورصة الذهب العالمية.

Ads

وهكذا ليسجل سعر الذهب عالميا نحو 1990 دولارا.

وذلك بعد أن عززت البيانات التى أشارت إلى تباطؤ نمو الوظائف وارتفاع معدل البطالة توقعات المستثمرين بأن مجلس الاحتياطى الفيدرالى قد انتهى من حملة تشديد السياسة النقدية.

تصدير المعادن الثمينة

من ناحية أخرى أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا برقم 149 لسنة 2023 حظر من خلاله على كل شخص طبيعي أو اعتباري ممارسة أعمال تجارة أو تصدير أو استيراد المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.

الا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالنموذج المعد وإرفاق صورة السجل التجاري والبطاقة الضريبية وبيان المقر المخصص لعملية التداول والفروع إن وجد والعلامة التجارية والمدير المسؤول للمنشأة التجارية.

تثبيت الفائدة

جدير بالذكر أن قام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة القياسية على خلفية النمو الاقتصادي وسوق العمل والتضخم، وهو مستوى أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأمريكي.

كما وافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالإجماع على إبقاء سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في نطاق مستهدف يتراوح بين 5.25% و5.5%، وهو نفس المستوى منذ يوليو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس