جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر

انخفضت أسعار االدواجن اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، والتي تتغير يوميا وفقا لاليات العرض والطلب ، كما يتحكم في أسعار الدواجن بشكل أساسي أسعار الأعلاف والتي تمثل النسبة الأكبر من تكلفة الإنتاج ، وتستورد مصر نحو 80% من مدخلات إنتاج الأعلاف .

وتبحث وزارة التموين عرض البيض بالمنافذ التموينية بأسعار مخفضة عقب الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وذلك لتغطية احتياجات الطلب المحلي.

ومن الممكن أن تستقر الأسعار خلال الفترة القادمة عقب بحث وزراة الزراعة مع البورصة السلعية، عرض الدواجن والبيض بشكل يومي بالبورصة لحماية كلٍ من المستهلك والتاجر.

 

أسعار الدواجن في السوق

Ads

تراوح كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة إلى ما بين 27 إلى 28 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 32 إلى 35 جنيها حسب المنطقة، فيما استقر سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض، وكذلك سعر الأوراك.

وتراوح سعر الفراخ البلدية بالمزرعة ما بين 35 إلى 36 جنيها للكيلو وبينما تراوح سعر الفراخ الساسو من 31 إلى 32 جنيها.

 

 

 

اقرأ المزيد : «الزراعة» تتفق مع «منتجي الدواجن» على تخفيض الأسعار

 

أسعار الكتاكيت

وعن أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء، فتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 10.25 إلى 10.50 جنيهات، فيما سجل الكتكوت «ساسو» من 6.25 إلى 6.50 جنيهات.

أما عن سعر الكتكوت البلدي عمر يوم، فإنه قد وصل من 3 جنيهات حتى 3:25 جنيهات.

أسعار البيض

ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 47 جنيهًا ، كما وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 45 جنيها بالمرزعة في 26 أكتوبر 2021 .

 

صناعة الدواجن في مصر

وتعد صناعة الدواجن واحدة من أكبر الاستثمارات القائمة في الاقتصاد المصري، حيث يبلغ حجم الاستثمارات مليارات الجنيهات، و تستحوذ على عدد كبير من العاملين يصل إلى أكثر من خمسة ملايين فرد، و الذي يعد بمثابة 5% من تعداد السكان في مصر.

وهناك خطأ شائع، حيث يتم اختصار صناعة الدواجن على العاملين في الدواجن البيضاء فقط, ويتم تجاهل باقي اقسام الصناعة، والتي لا تقل أهمية مثل (إنتاج بيض المائدة – إنتاج البط – الرومي – السمان – الأرانب -الحمام -……….إلخ).

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس