جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 7 نوفمبر 2021

استقرت أسعار الدواجن والبيض خلال اليوم الأحد 7 نوفمبر 2021، ولم تشهد ارتفاع كبير مقارنة بأسعار أمس السبت ، وتختلف الأسعار وفقا لاختلاف الأماكن والمحافظات .

ويرصد «الاستثمار العربي» في السطور التالية، أسعار الدواجن والبيض اليوم بالمزارع وللمستهلك، وهي:

أسعار الدواجن 

سجل كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة نحو 26 جنيهًا للكيلو، ويضاف عليها من 3 إلى 4 جنيهات لتباع 28 – 29 جنيه بالأسواق، حسب المنطقة

وبلغ سعر الفراخ الساسو بالمزرعة ما بين 30 إلى 31 جنيها للكيلو بالمزرعة، بينما تراوح سعر الفراخ البلدي من 35 إلى 36 جنيهًا.

ويتحكم في أسعار الدواجن بشكل أساسي أسعار الأعلاف والتي تمثل النسبة الأكبر من تكلفة الإنتاج، وتستورد مصر نحو 80% من مدخلات إنتاج الأعلاف.

أسعار الكتاكيت اليوم 

تراوح سعر الكتكوت الأبيض ، خلال تعاملات اليوم الأحد ، من 9.25 إلى 9.50 جنيه، فيما سجل  استقر الكتكوت «ساسو» من 6.50 إلى 7 جنيهات.

أما عن سعر الكتكوت البلدي عمر يوم، فأنه تراوح من 3 جنيهات حتى 3:25 جنيه.

اقرأ المزيد : ننشر عروض كارفور على السلع الغذائية حتى 10 نوفمبر 2021

سعر طبق البيض اليوم

 اسقرت أسعار البيض بأنواعه الأبيض، الأحمر، البلدي، وتراوح سعر الأبيض من 39  إلى 40.5  جنيها للكرتونة بالمزرعة والأحمر من 41.5 إلى 43 والبيض البلدي  نحو 54 جنيه للكرتونة بالمزرعة،  يضاف إلى هذه الاسعار ما بين 3 إلى 5 جنيه في سعر الكرتونة.

وسوف يشهد أسعار البيض انخفاض خلال الفترة القادمة  عقب عرضه بمنافذ وارة التموين بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن

صناعة الدواجن 

تعتبر صناعة الدواجن أحد أهم  الاستثمارات في الاقتصاد المصري، فيبلغ حجم الاستثمارات بها مليارات الجنيهات، و تستحوذ على عدد كبير من العاملين يصل إلى أكثر من خمسة ملايين فرد، و الذي يعد بمثابة 5% من تعداد السكان في مصر.

وتسهم صناعة الدواجن  فى توفير البروتين الحيوانى، وتتميز بسرعة دوران رأس المال بجانب عدم احتياجها لرقعة زراعية كبيرة، بجانب الارتفاع النسبى للكفاءة التحويلية الغذائية مقارنة بمختلف انواع الحيوانات الاخرى.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس