جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن تستقر اليوم بالأسواق المحلية

تشهد أسعار الدواجن استقرارًا خلال تعاملات اليوم 5 سبتمبر 2022 بالسوق المحلي، على الرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف.
أكد دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي”، أنه كان لدينا مشكلة في مستلزمات الإنتاج لأننا نستورد ما يقرب من 80٪ من مستلزمات الإنتاج، منوها أن الجميع سوف يترك عملية الإنتاج من البداية ويتمسك بالمنتج النهائي.

أسعار الأعلاف

ولفت إلى أن أسعار الأعلاف كانت بأكثر من 10 آلاف جنيه للطن منذ شهر، واليوم تسجل 13600 جنيه للطن، كما يوجد أعلاف وصلت إلى 14900 جنيه للطن، بجانب ارتفاع الذرة لتسجل 9 آلاف جنيه للطن.
ونوه السيد إلى أن هناك توجيهات حكومية بحل مشكلة أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف، وبدأت بالفعل في حل أزمة الشحنات التي لم يتم الإفراج عنها، ولكن الأسعار ما زالت مرتفعة في الشركات المصرية.
وأوضح أن أسعار الدواجن تسجل 27 و28 جنيه للكيلو بالمزرعة، منوها إلى أن التكلفة الفعلية للدواجن نحو 34 جنيه للكيلو بالمزرعة.
وأشار “لدينا توجيهات رئاسية ألا يقل المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية عن 6 أشهر، بجانب توجيهات بزيادة المساحات المنزرعة من مواد الأعلاف إلى 2 مليون فدان”.

Ads

اقرأ المزيد : وزير التموين: ندرس إنشاء مصانع لتجفيف البطاطا لتوزيعها على المخابز

أسعار الدواجن

وبلغ سعر الدواجن البلدي مستوى 36 جنيهًا للكيلو، كما وصل سعر كيلو الدواجن الساسو لمستوى 48 جنيها، بينما سجل سعر أمهات الدواجن البيضاء نحو 21 جنيها للكيلو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس