جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن ترتفع بالسوق المحلية اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2022

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2022، بالتزامن مع استمرار ارتفاع الأعلاف.

أسعار الدواجن

وسجلت أسعار الدواجن ارتفاعاً في المزرعة، ليصل سعر كيلو الدواجن البيضاء 35 جنيها في المزرعة، و39 و40 جنيها للكيلو للمستهلك.

أسباب الارتفاع 

وقال دكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة أسعار الأعلاف والتي وصلت إلى 17750 جنيها للطن بروتين 23% و17600 بروتين 24%.

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بناءا على التنسيق مع البنك المركزي، تم الإفراج عن أعلاف (183 ألف طن من الذرة وفول الصويا) بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

Ads

يأتي الإفراج عن الأعلاف تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.

الإفراج عن الأعلاف

وأضاف “القصير” أن الإفراج شمل 122 ألف طن من الذرة بحوالي 44,9 مليون دولار وحوالي 61 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42،8 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 8 ملايين دولار.

وأوضح السيد أن تأثير الافراجات التي أعلن عنها وزير الزراعة لم تبدأ تظهر ملامحها على السوق المحلي، حيث مازالت أسعار الدواجن مرتفعة وأسعار الأعلاف وخاماتها مرتفعة.

ولفت إلى أن أسعار البيض تراجعت بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم، لتسجل 70 جنيه البيض الأبيض في المزرعة، و75 جنيه للكرتونة للمستهلك، في حين تراجعا أسعار البيض الأحمر لتسجل 73 جنيه بالمزرعة، ونحو 78 و80 جنيه للمستهلك.

ولفت إلى قيام بعض المربين ببيع قطعان الأمهات وبيض المائدة لديهم، مما أدى لتدني الأسعار في بعض المناطق إلى 55 جنيه للكرتونة بالمرونة لتصل للمستهلك إلى 60 و65 جنيه للكرتونة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس