جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن ترتفع بالسوق المحلية اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، بالتزامن مع استمرار ارتفاع الأعلاف.

أسعار الدواجن

وسجلت أسعار الدواجن ارتفاعاً في المزرعة، ليصل سعر كيلو الدواجن البيضاء 38 جنيها في المزرعة، و42 جنيها للكيلو للمستهلك.

وبلغت أسعار الأوراك نحو 42 جنيها للمستهلك، والبانيه بنحو 85 جنيه للكيلو للمستهلك.

أسباب الارتفاع 

وقال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة أسعار الأعلاف والتي وصلت إلى 17500 جنيها للطن.

Ads

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بناءا على التنسيق مع البنك المركزي، تم الإفراج عن أعلاف (183 ألف طن من الذرة وفول الصويا) بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

يأتي الإفراج عن الأعلاف تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.

الإفراج عن الأعلاف

وأضاف “القصير”، أن الإفراج شمل 122 ألف طن من الذرة بحوالي 44,9 مليون دولار وحوالي 61 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42،8 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 8 ملايين دولار.

وأوضح نبيل، أن تأثير الإفراجات التي أعلن عنها وزير الزراعة لم تظهر ملامحها على السوق المحلي، حيث مازالت أسعار الدواجن مرتفعة وأسعار الأعلاف وخاماتها مرتفعة.

ولفت نبيل، إلى أن أسعار البيض مستقرة خلال تعاملات اليوم، لتسجل 70 جنيهًا للبيض الأبيض في المزرعة، و75 جنيها للكرتونة للمستهلك، كما سجلت أسعار البيض الأحمر 73 جنيه بالمزرعة، ونحو 78 و80 جنيه للمستهلك.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس