جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن تتراجع 25 جنيهًا بالسوق المحلية.. وسعر الكتكوت «مفاجأة»

شهدت أسعار الدواجن هبوطًا حادًا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، وذلك بنحو 25 جنيه مقارنة بأعلى سعر تم تسجيله.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25 جنيه من أعلى سعر 95 إلى 70 جنيها للمستهلك اليوم.

فيما تراجعت إلى 60 جنيها حاليًا بالمزرعة بدلا من 85 جنيها أعلى سعر وصلت إليه.

وأوضح في تصريحات خاصة أن ذلك الانخفاض يرجع إلى تراجع القوة الشرائية للمواطنين، إلا أنه ليس من الممكن توقع الأسعار على المدى الطويل.

وذلك نظرًا لوجود العديد من العوامل المؤثرة على الأسعار سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

أسعار الدواجن اليوم

وسجل سعر الكيلو من الدواجن البيضاء قيمة تتراوح بين 60 و61 جنيهًا بالمزرعة، وقد تصل إلى 59 جنيهًا للدواجن كبيرة الحجم، بينما تسجل 70 و72 جنيه للمستهلك.

Ads

ويتراوح سعر الكيلو من الدواجن الساسو بين 105 و107 جنيهات، بينما يتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 10 و10.25 جنيه.

ولفت السيد إلى تراجع أسعار الكتكوت من 32 أعلى سعر إلى 10 جنيهات اليوم، منوها إلى أن ذلك يعني خروج عدد كبير من المربين في ظل ارتفاع التكلفة.

فيما أشار إلى خروج نحو 40% من المنتجين والمربين خلال الأزمات الأخيرة، حيث أن تراجع الأسعار ينذر بوجود أزمة جديدة، حيث أن التكلفة الفعلية يجب ألا تقل عن 62 جنيها للكيلو.

وأوضح أن ذلك في ظل وصول سعر الأعلاف إلى أكثر من 25 ألف جنيه للطن، والذرة إلى 20 ألف جنيه للطن، والصويا تتجاوز الـ30 ألف جنيه للطن.

أسعار الدواجن البلدي

ولفت إلى أن أسعار الدواجن البلدي تسجل 105 في المزرعة، ونحو 115 جنيه للمستهلك، متوقعًا تراجع أسعارها أسوة بالدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة.

بينما نوه إلى أن أسعار البيض مستقرة وتسجل 95 جنيهًا للأبيض في المزرعة، ونحو 100 جنيهًا للمستهلك، أما الأحمر يسجل 102 جنيهًا في المزرعة، ونحو 107 جنيهات للمستهلك.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس