جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدواجن اليوم في السوق.. والكيلو يسجل 34 جنيهًا للمستهلك

شهدت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية، ارتفاعاً طفيفاً خلال تعاملات اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022.

أسعار الدواجن اليوم 

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن ارتفعت في المزرعة، ليصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 30 جنيها في المزرعة، و34 جنيها للكيلو للمستهلك.
وأشار في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بنحو 500 جنيه للطن خلال الفترة الحالية ليصل سعر الطن إلى 13600 ألف جنيه بروتين بروتين 23%.
ونوه السيد إلى أن أسعار الدواجن رغم الارتفاع الطفيف إلا أنها لم تحقق السعر العادل، مشيرا إلى أن التكلفة العادلة للدواجن تصل إلى 34 جنيه بالمزرعة.

أسعار الدواجن البلدي

Ads

وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 52 و53 جنيهًا، وسجلت الدواجن الساسو 50 جنيهًا للمستهلك.
وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

 

اقرا المزيد : وزير الشباب: «كياني» نجحت في الوصول لـ 650 خدمة وفعالية جديدة للشباب

 

استثمارات المزارع

ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.
وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية في تصريحات سابقة، أن الدولة تولى قطاع الدواجن اهتماماً كبيراً. نظراً لأنه من القطاعات الاستراتيجية الناجحة والتي تحقق حاليا الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، مشيرا إلى أهمية وجود سعر عادل للمنتجين للحفاظ عليهم وضمان استمرارهم في سوق الإنتاج.
وأشار إلى أهمية قيام الاتحاد ومصانع وشركات الأعلاف بالتعاقد فورا على شراء الذرة المحلى من الفلاحين والمزارعين خاصة مع بدء موسم حصاد المحصول حفاظا على المنتج المحلى ولتشجيع المزراعين على التوسع مستقبلا فى زراعة المحاصيل الاستيراتيجية.

وهو النهج الذى تتبعه الدولة من أجل تقليل فاتورة الاستيراد وتخفيف الصغط على العملة الأجنبية وشدد على الاسراع فى إجراءات الشراء ووجه المسئولين بوزارة الزراعة بمتابعة تنفيذ ذلك .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس