جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدقيق في مصر 25 رمضان.. اعرف التغييرات

اقترب شهر رمضان من نهايته، أيام قليله ويغادر الشهر الكريم، ومازال البحث عن أسعار الدقيق في مصر 25 رمضان، يتصدر المحركات. فلا غنى عن الدقيق لدى التاجر والمستهلك، فيعد من السلع الأهم والأبرز داخل كل مطبخ وفي كل مخبز.

ومع تعاملات اليوم الثلاثاء، 26 أبريل 2022، والموافق 25 رمضان، ثبتت أسعار الدقيق في مصر، عند 9550 جنيها للطن. وهذا السعر مستقر بالأسواق منذ 11 رمضان، اذ كانت آخر زيادة بمقدار 300 جنيه للطن.

أسعار الدقيق في مصر 25 رمضان

Ads

ويرصد “الاستثمار العربي” ومن خدماته اليومية تلبية لاهتمام القراء، أسعار الدقيق في مصر 25 رمضان وبأنواعه، وقيمة شيكارة الدقيق 50 كيلو، لدى التاجر. وهي:

طن الدقيق في مصر

١- ثبت سعر طن الدقيـق “بروتين 24” لدى التاجر بالسوق المحلي، عند 9550 جنيهًا للطن، وهو نفس السعر للتجار بالسوق المحلي منذ ١١ رمضان.

2- كما حافظ سعر طن الدقيق “بروتين 27” على استقراره، وبلغ 9700 جنيه للطن، ليكون السعر ذاته بين التجار بالسوق المحلي منذ الثلاثاء قبل الماضي.

3- وشمل الاستقرار سعر الردة “محلي” لدى التاجر بالسوق المحلي. إذ بلغت القيمة الشرائية للطن 5200 جنيه للطن.

اقرأ المزيد : ارتفاع سعر الذهب في مصر.. «الدولار» المتهم الأول والتصدير يزيد الأزمة

سعر شيكارة الدقيق اليوم

كما شهد سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو، استقرارا، إذ سجل سعر شيكارة الدقيق “بروتين 24”، في السوق المحلي لتجار الجملة، مع تعاملات اليوم الأحد، 477.5 جنيه.

وبلغ سعر شيكارة الدقيق “بروتين 27” 50 كيلو في السوق المحلي لتجار الجملة، 485 جنيهًا.

حملات رقابية مكثفة

وتشن وزارة التموين بالمحافظات حملات تموينية ورقابية مفاجئة، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. ضمن إجراءات مشددة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار والغش التجاري، ومنع التلاعب بمقدرات الدولة، والحد من جشع التجار وارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

الدقيق في مصر

وشهد سعر طن الدقيق في مصر، تذبذبًا خلال اليومين الماضيين إذ تراجع أول امس الاثنين بنحو 200 جنيه للطن. فيما زاد مع تعاملات امس الثلاثاء بقيمة، 300 جنيه للطن بمختلف أنواعه. وذلك في ظل حالة من عدم الاستقرار شهداتها الأسعار في مصر مؤخرًا.

وتباينت الأسعار بين الصعود الجنوني والهبوط الطفيف منذ انطلاق العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية وتداعياتها على السلع في مصر. واستمر الأمر حتى أصدر البنك المركزي المصري قراره برفع سعر الفائدة بنسبة 1%، والذي كان 21 مارس 2021. ويعد الدقيق من السلع الأساسية لدى التاجر والمستهلك، خاصة وأنه يدخل في العديد من الوصفات اليومية والتي لا غنى عنه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس