جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الدفايات ترتفع 15%.. وطرح الإنتاج الجديد ديسمبر المقبل

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، إن أسعار الدفايات ستشهد ارتفاعا خلال فصل الشتاء بنسبة تتراوح من 10 إلى 15% مقارنة بالعام الماضي.

أسعار الدفايات

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” إن المصانع لم تبدأ في طرح الإنتاج الجديد وأن المتواجد حاليا هو مخزون المصانع من العام الماضي.

ونوه أن السوق سيعاني من أزمة في المعروض بسبب نقص خامات الإنتاج مما سيرفع أسعار الدفايات.
وأكد هلال أن نقص خامات الإنتاج يرجع إلى أزمة الاعتمادات المسندية وعدم القدرة على تدبير الدولار للإفراج عن خامات الإنتاج بالموانئ، إلى جانب التغير المستمر في سعر الفائدة.
من جانبه قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس الشعبة، إن أسعار الدفايات لم يتم تحدديها بشكل دقيق حتى الآن، لعدم بدء المصانع في طرح الإنتاج، وسيبدأ طرح الدفايات بداية ديسمبر المقبل ومن ثم تحديد أسعارها.

تطوير وتنمية الصناعة المصرية

Ads

توجه مصر مواردها وإمكانياتها لتنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية ومشروعات النقل والطرق والكباري، وبدأت مرحلة جديدة وهي الاستفادة من هذه البنية في توطين الصناعة، بتأسيس “ابدأ”.

وهي الشركة الوطنية التي تهدف إلى تطوير وتنمية الصناعة المصرية بكل أنواعها، وذلك بمشاركة مؤسسة “حياة كريمة”، بالإضافة إلى شريك متخصص في الإدارة والاستشارات المالية
وبدأ التنفيذ بضخ استثمارات تصل إلى 200 مليار جنيه، وهو الأمر الذي سينعكس إيجابيًا على المواطنين خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد التخبطات الاقتصادية الأخيرة التي سلطت الضوء على أهمية توفير العملة الصعبة للبلاد، وكذلك إدراك أن ذلك لن يتحقق إلا بتقليل الاستيراد ودعم الصناعة المحلية، وتذليل العقبات أمام المصنعين.

أهداف مبادرة أبدا

ومن أبرز أهداف مبادرة “ابدأ” وصولًا إلى تحقيق استراتيجية رؤية مصر 2030: الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وبالتالي تستهدف المبادرة تقليل الفجوة الاستيرادية بنسبة 40%.

وكذلك خفض حجم الواردات وزيادة حجم الصادرات بمعدل 12 إلى 14 مليار دولار، كما تهدف إلى التركيز على جميع الصناعات التي تعتمد على الواردات، حتى يتم الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من أغلب السلع والمنتجات الصناعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس