جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد ترتفع أكثر من 18% خلال 12 شهرًا

ارتفعت  أسعار الحديد ، خلال شهر أكتوبر  الحالي  بنسبة تقدر 18.7% ، مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي  2021، وفقًا لنشرة أسعار مواد البناء الصادرة عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

أسعار الحديد

وأوضحت النشرة أن متوسط أسعار الحديد سجل حوالي 18400 جنيه، خلال الشهر الحالي، وهي نفس سعر شهر سبتمبر الماضي بخلاف قيمة التوصيل.

وأضاف التقرير الصادر عن الإدارة المركزية، الذى حصل “الاستثمار العربي”  على نسخة منه، أن هناك زيادة في أسعار الحديد خلال الفترة من يوليو من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 18.7% تقريبًا حيث سجلت خلال شهر يوليو من العام الماضي 15500 جنيه.

أسعار حديد الكريتال

وعلى صعيد حديد كريتال سجل الطن قيمة 18500 جنيه للخوص والزوايا خلال الشهر المذكور وهو نفس سعر شهر سبتمبر.

Ads

في حين سجل الطن، خلال أكتوبر من العام الماضي 2021 قيمة 14600 جنيه، بانخفاض 3900 جنيه عن العام الحالي.

وأضاف التقرير الصادر عن الإدارة المركزية، أن طن القطاعات الإنشائية سجل حوالي 29 ألف جنيه، إلا أن هناك زيادة خلال الشهر الحالي بنسبة 72.7%، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي الذي سجل فيه سعر الطن قيمة 16.8 ألف جنيه.

أسعار الأسمنت ترتفع لـ1600 جنيهًا للطن.. والحديد يستقر

ولفت التقرير إلى أن هناك زيادة في أسعار ألواح الصاج على البارد ٢مم بنسبة 2.9%، حيث سجل سعر المتر المربع خلال الشهر الحالي 430 جنيه في حين سجل خلال الشهر الماضي 420 جنيه تقريبا.

أسعار الحديد خلال النصف الأول من العام… بدأت بـ 14 ألف جنيها للطن

وأشارت الإدارة المركزية إلى أن هناك زيادة في أسعار ألواح الصاج بانلز ساندوتش للحوائط سمك ٤سم عرض ١ متر بنسبة 40%، حيث سجل سعر المتر المربع خلال الشهر الحالي 507 جنيه في حين سجل خلال نفس الشهر من العام الماضي 362 جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس