جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد تتراجع 20 ألف جنيه للطن في السوق المحلية

تشهد أسعار الحديد والأسمنت تراجعًا بالسوق المحلية، خلال الفترة الحالية ليتراجع سعر الحديد من مستوى الـ62 إلى 42 ألف جنيه للطن حاليا.

أسعار الحديد

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحديد تراجعت بنحو 20 ألف جنيه للطن مقارنة ببداية العام الجاري.

وأرجع في تصريحات خاصة ذلك لتوافر المعروض نتيجة تراجع الطلب بشكل كبير خلال الفترة الحالية، وسيطرة الركود على الأسواق مما أدى إلى تراجع أسعار الحديد.

مضيفا “تراجع سعر الصرف في السوق عقب تحرير سعر الصرف، بجانب توافره من أجل توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج”.

أسعار الأسمنت

وأشار الزيني إلى أن أسعار الأسمنت تراجعت بنحو 200 جنيهًا للطن، ليتراجع سعر الأسمنت من 2300 و2400 إلى 2100 و2200 جنيهًا للطن.

Ads

بعد استحواذها على النصيب الأكبر من صادرات مصر السلعية.

مواد البناء

أكد خالد الدجوي عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مواد البناء وضعت مصر على قمة الدول المنتجة في الشرق الأوسط.

حيث بلغت صادرتها خلال 5 سنوات في الفترة من 2019 إلي 2023 ما قيمته 9.9 مليار دولار، بينما بلغت صادراتها لعام 2023 فقط نحو 2.7 مليار دولار.

أي تمثل حوالي 6% من صادرات مصر، في حين تربعت على عرش صادرات مصر السلعية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 وبلغت 1.96 مليار دولار.

وطالب الدجوي في تصريحات صحفية اليوم، بتذليل العقبات والقضاء على روتين الإجراءات الطويلة التي تتسبب في عزوف الكثير عن الاستمرار في الاستثمار.

وأكد عضو شعبة المستوردين، أن صناعات مواد البناء سيكون لها دوراً كبيراً في تحقيق مستهدفات الرئيس السيسي للتنمية العمرانية وزيادة الصادرات خلال فترة الولاية الثالثة.

مشيراً الى أن مشروعات الدولة دعمت الصناعة على مدار السنوات الماضية لتحافظ على متوسط الاستهلاك المحلي للأسمنت، واهتمامها بالبنية التحتية وتنظيم السوق العقاري شجع المستثمرين على التوسع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس