جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الحديد اليوم.. الخوف يسيطر على الأسواق المحلية

 

سيطرت حالة من القلق على الأسواق المحلية للحديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 22 فبراير وسط مخاوف من ارتفاع أسعار الحديد اليوم بالأسواق، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية وصعود بعض المعادن على مستوي العالم بالإضافة لارتفاع خام برنت والنفط، مما قد يدفع بعض الأسواق لزيادة أسعارها في ظل استقرار سعر حديد التسليح على مدار ٤ أسابيع متتالية.

أسعار الحديد اليوم

ويقدم موقع “الاستثمار العربي” أسعار الحديد، وأسعار الأسمنت بشكل يومي، نظرا لتأثير أسعارهما في تكلفة عمليات البناء وتثمين الوحدات العقارية، وجاءت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء، كالتالي:
بلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح، 15 ألف جنيه للطن، تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعر 15200 جنيه للمستهلك.
ويحتل حديد عز رأس القائمة، حيث سجل سعر طن الحديد 15150 جنيهًا، فيما بلغ سعر طن الحديد “حديد المصريين” 14500 جنيه، وحديد بشاي 15050 جنيهًا، وبلغ سعر حديد العتال15050 جنيهًا.
وارتفع سعر طن الحديد عند 15 ألف جنيه، لكل من حديد الجيوشى وبيانكو وحديد ألمراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، وأيضا حديد الكومي وحديد العشري.

اقرا المزيد : تعرف على أسعار الحديد اليوم الاثنين 21 فبراير 2022

العوامل المؤثرة الحديد

تتغير اسعار حديد البناء باستمرار، وهناك عدة عوامل رئيسية تؤثر في تحديد سعر الحديد المسلح في مصر اليوم، ومن أهم هذه العوامل:

1- مستوى أسعار بورصة الحديد العالمية، وسعر الدولار الأمريكي في السوق، حيث إن سعر طن الحديد بالدولار يتحكم في تحديد ثمن طن الحديد داخل مصر، وغيره من المواد المعدنية ومواد البناء.
2- مدى الطلب على عنصر الحديد، حيث يؤثر مدى الطلب على عنصر الحديد في سعره تأثيراً كبيراً، فإذا كان مستوى الطلب مرتفع وضخم ينتج عنه حدوث ارتفاع في سعر طن الحديد المسلح، وإذا كان الطلب ضعيف ينخفض سعر الحديد بشكل كبير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس