جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض والدواجن تواصل الارتفاع اليوم الخميس

تتغير أسعار الدواجن بشكل يومي مما يجعلها ترتفع أو تنخفض أو تستقر، وفقًا لبورصة الدواجن وسعر العملة الأجنبية، نظرًا لاستيراد نسبة كبيرة من مدخلات الإنتاج.

وترتفع أسعار البيض والدواجن، خلال الفترة الحالية، بشكلٍ ملحوظ، نظرًا لزيادة الطلب، إلى جانب تراجع المعروض بسبب تدهور الأحوال الجوية الذي تسبب في زيادة النافق وانخفاض المعروض، إلى جانب زيادة أسعار مدخلات الإنتاج كالأعلاف والأمصال، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار الدواجن.

 

Ads

أسعار الدواجن في السوق

وتراوح سعر الدواجن البيضاء من 31 إلى 32 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو لحم الدواجن البلدي – يوم الخميس – في السوق المصري بين (35- 36) جنيهًا، فيما استقر سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض، وكذلك سعر الأوراك.

أسعار الكتاكيت

وعن أسعار الكتاكيت اليوم الخميس، فتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 10 و 11 جنيهًا، وسجل الكتكوت «ساسو» 4 إلى 6 جنيهات ، أما عن سعر الكتكوت البلدي عمر يوم فإنه قد وصل من 3 جنيهات حتى 3:25 جنيهات، و عن سعر الكيلو من الأمهات الأبيض من 25 جنيهًا حتى 26 جنيهًا.

يُشار إلى أن الأسعار المذكورة هي أسعار بورصة الدواجن ويضاف إليها من 2 إلى 3 جنيهات في أسواق التجزئة.

 

 

اقرأ المزيد : أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021

 

 

 

أسعار البيض

ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 50 جنيها ، كما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 52 جنيها، أما سعر كرتونة البيض البلدي جاءت اليوم الخميس على نحو ما بين (52 إلى 53) جنيها.

 

صناعة الدواجن في مصر

وتعد صناعة الدواجن واحدة من أكبر الاستثمارات القائمة في الاقتصاد المصري، حيث يبلغ حجم الاستثمارات مليارات الجنيهات، و تستحوذ على عدد كبير من العاملين يصل إلى أكثر من خمسة ملايين فرد، و الذي يعد بمثابة 5% من تعداد السكان في مصر.

وهناك خطأ شائع، حيث يتم اختصار صناعة الدواجن على العاملين في الدواجن البيضاء فقط, ويتم تجاهل باقي اقسام الصناعة، والتي لا تقل أهمية مثل (إنتاج بيض المائدة – إنتاج البط – الرومي – السمان – الأرانب -الحمام -……….إلخ).

كما يندرج تحت هذه الصناعة الشركات العاملة في المجال (إنتاج كتكوت – تصنيع أعلاف – مستلزمات المزارع – شركات الأدوية – ……….إلخ).

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس