جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض والدواجن اليوم .. «البيضاء» بـ31 جنيهًا

استقرت أسعار البيض والدواجن اليوم الأربعاء، 5 يناير 2022، في ظل ثبات معدلات العرض والطلب واستقرار أسعار مدخلات الإنتاج ، حيث تراوحت أسعار الفراخ البيضاء من 28 إلى 31 جنيها للكيلو في الأسواق.
ويرصد «الاستثمار العربي» ضمن خدماته اليومية أسعار البيض والدواجن، وأسعار الخضار والفاكهة ، أسعار الأسماك ، ولمواكبة اهتمام المستهلكين، وجاءت أسعار البض والدواجن اليوم الأربعاء 5 يناير، كالتالي:

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 5 يناير

وتراوحت أسعار الفراخ البيضاء من 28 إلى 31 جنيها للكيلو في الأسواق، بينما تنخفض من 2 إلى 3 جنيهات في المزرعة ، وتراوح سعر الفراخ الساسو بالمزرعة ما بين 35 إلى 36 جنيهًا للكيلو، لتباع للمستهلك بنحو 39 جنيهًا للكيلو.
ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية لتشمل مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

أسعار الكتاكيت اليوم

Ads

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض” شركات”، من 5.75 جنيه إلى 10.5 جنيه، فيما استقر سعر الكتكوت «ساسو» عند نحو 3 جنيهات، كتكوت أبيض قطعان 5 جنيهات بالمزرعة.

اقرا المزيد : أسعار البيض والدواجن اليوم الثلاثاء 4 يناير.. «الساسو» 36 جنيهًا

سعر طبق البيض

وسجل سعر البيض الأبيض نحو 47جنيهًا للكرتونة بالمزرعة، والأحمر نحو 47.5 جنيهًا للكرتونة والبيض البلدي بين نحو 56 جنيهًا للكرتونة بالمزرعة.

الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء

وتشهد الثروة الحيوانية طفرة واهتماما من القيادة السياسية من خلال المشروعات والمبادرات الجديدة لتنميتها؛ ومنها مشروع البتلو وطرح الأماكن الجديدة للاستثمار فى مجال الإنتاج الداجنى دعَم صناعة الدواجن، إلى جانب وجود طفرة فى تنمية الثروة السمكية حيث تم تضاعف الكميات المنتجة محليا منها.
وحققت مصر وصلت الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء يبلغ 57%، والدواجن أكثر من 97%، بإنتاج 1.4 مليار طائر سنويا، لافتا إلى أن هناك اهتماما لدعم صناعة الدواجن بعد تخطى استثماراتها لـ100 مليار جنيه، حيث إن مصر لديها اكتفاء ذاتى من البيض وصل لــ100%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس