جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض والدواجن الثلاثاء 18 يناير .. 31 جنيهًا للمستهلك

واصلت أسعار البيض والدواجن استقرارها، داخل سوق العبور، حيث تتحدد أسعارها وفقا لمعدلات الطلب والعرض اليومية، إذ ثبتت أسعار الدواجن عند 31جنيه للمستهلك في حين سجلت أسعارها في المزرعة نحو 27 جنيها.
ويرصد موقع “الاستثمار العربي” أسعار البيض والدواجن بشكل يومي، لمواكبة اهتمام قرائه، كما يعرض أسعار الخضار والفاكهة والسمك داخل سوق العبور، وجاءت أسعار البيض والدواجن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 18 يناير ، كالتالي:

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 18يناير

واستقرت أسعار الدواجن اليوم عند 31جنيه للمستهلك في حين سجلت أسعارها في المزرعة نحو 27 جنيها ، في حين سجلت أسعار الدواجن الساسو نحو 35جنيها لترتفع بنحو 2 أو جنيهات عند وصولها للمستهلك ، وسجلت الأمهات نحو 20جنيها في المزرعة

اقرا ألمزيد : أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في 10 بنوك.. تعرف عليها

أسعار الكتاكيت

وسجلت أسعار الكتاكيت ، الكتكوت الأبيض “شركات” من 6.50 إلى 11 جنيهَا، واستقر سعر الكتكوت الأبيض عند 5 جنيهات.

Ads

سعر البيض الثلاثاء 18يناير

بلغت أسعار البيض الأبيض نحو 48.5 في المرزعة لترتفع عند وصولها للمستهلك مسجلة 55 جنيه للكرتونة ، وسجلت أسعار البيض الأحمر في المزرعة مسجلا 50 جنيه للكرتونة ، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي نحو 58 جنيهًا للكرتونة.
ويصل حجم انتاج اللحم الأبيض لنحو 1.5 مليار دجاجة بيضاء سنويًا، علاوة على 280 مليون دجاجة بلدي، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا،، إنه من المستهدف زيادة حجم إنتاج مصر من الدواجن بنسبة 15% على الأقل خلال العام الجاري، ليصل إلى 1.7 مليار طائر، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.
وتضاعف حجم الاستثمار بالنسبة للثروة الداجنة في ظل وجود 9 مشروعات بقطاع الثروة الداجنة في 4 محافظات هي الوادي الجديد والأقصر وشمال سيناء وقنا.

قطاع الثروة الداجنة

وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس