جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض اليوم تتراجع.. الكرتونة بـ 52 جنيهًا للمستهلك

تراجعت أسعار البيض اليوم ، خلال تعاملات اليوم السبت 2 أبريل ، أول أيام شهر رمضان لتسجل 52 جنيها لكرتونة البيض الأحمر ، في المزرعة. ونحو 48 جنيها للبيض الأبيض، وتضاف إلى هذه الأسعار حوالي 4 جنيهات عند بيعها للمستهلك .

أسعار البيض اليوم

ويحرص موقع “الاستثمار العربي” على عرض أسعار البيض  والدواجن بشكل يومي ، لكثرة محركات البحث عن أسعارهما. وشهدت أسعار البيض والدواجن ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف. وجاء سعر البيض كالتالي :

  • البيض الأبيض 48 جنيها بالمرزعة ، 52 جنيها للمستهلك.
  • البيض الأحمر 52 جنيها بالمزرعة ، 56 جنيها للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 35 36 جنيها للكيلو. كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 29 و30 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 38 إلى 40 جنيهًا. بينما سجلت أسعار البط سعر من 45 إلى 48 جنيها.

اقرأ المزيد :سعر الذهب الآن … 960 جنيهًا لعيار 21 بدون مصنعية
انتاج البيض في مصر

ومن جهاه، أوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة  ، بالغرفة التجارية للقاهرة ، أن نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية. بناء على آخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

Ads

ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية. وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة.

وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة. مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

اقرأ المزيد :أسعار العملات أول أيام رمضان … اليورو يُباع بـ20.21 جنيهاً

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس