جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار البيض اليوم بالسوق المحلية مع بدء انفراجة أزمة الأعلاف

يشهد أسعار البيض استقرارًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، مع بداية انفراجة أزمة توفير الأعلاف بالسوق المحلية.

أسعار البيض اليوم 

وقال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر كرتونة البيض الأبيض يسجل 72 جنيهًا بالمزرعة و77 جنيها للمستهلك.

وتسجل كرتونة البيض الأحمر 75 جنيهًا بالمزرعة، ونحو 80 و85 جنيها للمستهلك، مضيفا أن كرتونة البلدي تسجل 80 جنيهًا للمستهلك.

ووصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 32 جنيها في المزرعة، و36 إلى 38 جنيها للكيلو للمستهلك، كما بلغ سعر الدواجن البلدي مستوى 49 جنيهًا للكيلو للمستهلك.

وتستهلك مصر شهريًا نحو 180 ألف طن من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.
ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 100 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

Ads

إعدام الكتاكيت

«هعدم الكتاكيت بكرا على الهوا عشان مفيش أعلاف».. فيديو تناقلته أغلب حسابات أصحاب المزارع المتخصصة في تربية الدواجن واستيراد منتجاتها في عموم مصر بعد قرابة شهرين من الحجر على الأعلاف بالجمارك

الإفراج عن 122 ألف طن صويا

وقال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، إنه تم منذ أول الشهر الإفراج عن شحنات فول صويا فقط تزن 60 ألف طن بقيمة إجمالية وصلت إلى 41 مليون دولار.

وأضاف تم أمس الإفراج عن شحنة أخرى من فول الصويا تزن 62 ألف طن قيمتها الإجمالية تبلغ 44 مليون دولار، أي أنه تم ـ منذ بداية الشهر وحتى الآن ـ الإفراج عن 122 ألف طن فول صويا.

وتابع أنه يتم الإفراج عن الأعلاف تباعا، وفيما يخص الذرة الصفراء، أشار نجم إلى أنه تم الإفراج عن شحنة قيمتها 40 مليون دولار منذ مطلع الشهر وحتى الآن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس