جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الألومنيوم ترتفع 6250 جنيهًا للطن .. وصعود مرتقب مارس المقبل

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن أسعار الألومنيوم ارتفعت بنحو 6250 جنيهًا للطن بعد إضافة القيمة المضافة، من قبل شركة مصر للألومنيوم، المورد الأساسي لخام الألومنيوم في السوق المحلي ، ليرتفع السعر بذلك من حوالي 75 ألف جنيه للطن تقريبا إلى ما فوق الـ80 ألف جنيه للطن.

زيادات مرتقبة

وأشار رئيس الغرفة إلى أن هذه الزيادة بدأت منذ بداية فبراير الجاري خلال الـ10 أيام الأخيرة، لافتًا إلى زيادة أسعار المصنوعات التي تعتمد على خام الالومينوم، بفس نسبة ارتفاع أسعاره.
وأوضح أن أسعار الألومنيوم من الممكن أن تشهد زيادة جديدة خلال الشهر القادم، بفعل ارتفاع الطلب العالمي على المادة الخام وعلى باقي المعادن إلى جانب ارتفاع الأسعار في البورصات العالمية ، ومن الممكن أن يكون الارتفاع الجديد قبل نهاية الشهر الجاري.

Ads

اقرا المزيد : ما هي المنسوجات الذكية والتحديات التي تواجهها؟.. هذا حجمها بالسوق العالمي

أرقام عن الألومنيوم

وزاد سعر طن اللفائف 6 ملي إلى 64300 جنيه، كما صعد سعر طن شرائح البارد إلى 68500 جنيه للطن، وارتفع سعر طن اللفائف البارد إلى 66500 جنيه، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

ارتفاع السعر العالمي للألومنيوم

زادت أسعار المواد الخام الرئيسية من النيكل إلى النفط الخام في الأشهر الأخيرة، مع ارتفاع الاستهلاك بقوة، في ظل خروج العالم من الوباء، في حين لم يستطع العرض مواكبة وتيرة الطلب، مما أثار مخاوف التضخم.
ارتفع سعر الألمنيوم إلى أعلى مستوى له منذ 13 عاماً في لندن، إذ تسبب الطلب المزدهر، بالإضافة إلى إغلاق مجموعة من المصاهر من الصين إلى أوروبا، في تأجيج مخاطر حدوث نقص في إمدادات المعدن الصناعي الحيوي.
صعدت الأسعار بنحو 3.3%، لتصل إلى 3236 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن، لتتجاوز بذلك القمة السعرية التي وصل لها المعدن في أكتوبر الماضي، ليبلغ بذلك أعلى مستوى منذ 2008.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس