جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الأسمنت ترتفع 450 جنيه خلال 12 شهرًا

ارتفعت  أسعار الأسمنت بورتلاندى خلال شهر أغسطس الحالي، مقارنة بشهر يونيو الماضي بنسبة 3.2٪، وفقًا لتقرير الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء – التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

الأسمنت بورتلاندى عادي

وأوضح التقرير أن أسعار الأسمنت بورتلاندى عادي سجل 1350 جنيها خلال شهر أغسطس مقابل 1325 جنيه خلال يوليو  الماضي.

وأضاف التقرير -الذي حصلت “الاستثمار العربي ” على نسخة منه- أن سعر طن الأسمنت البورتلاندي عادي سجل زيادة خلال شهر يوليو من العام الماضي، بقيمة 900 جنيها، بزيادة 50% عن نفس الشهر من العام الحالي.

الأسمنت الأبيض

وأوضح التقرير أن سعر طن الأسمنت الأبيض سجل ثباتا في الأسعار خلال شهر أغسطس، مقارنة بشهر يوليو  الماضي، وبلغ قيمة الطن خلال الشهر الحالي قيمة 2550 جنيه بينما سجل خلال يونيو 2500 جنيه.

Ads

ولفت التقرير إلى أن سعر الطن سجل خلال شهر أغسطس من العام الماضي قيمة 2500 جنيها، حيث بلغت نسبة الزيادة في قيمة الطن خلال الفترة من أغسطس الحالي إلى أغسطس من العام الماضي 2%.

اقرأ المزيد : أسعار الحديد الآن.. «عز» يثبت الطن عند 17670 جنيهًا

مصانع الأسمنت بالصعيد

وتتوزع مصانع الأسمنت، على مستوى المحافظات بالصعيد في كل من أسوان وقنا وسوهاج والمنيا وأسيوط وبني سويف، فضلاً عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس.

وقفزت صادرات الأسمنت خلال أول 5 شهور من 2022 – الفترة من يناير إلى مايو – بنحو 94% لتسجل 272 مليون دولار، مقابل 140 مليون دولار خلال نفس الفترة المماثلة من 2021، بحسب المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء.

الدول المستوردة للأسمنت المصري

وجاءت غانا على رأس قائمة الدول المستوردة للأسمنت المصرى بقيمة 60.1 مليون دولار، تلتها الكاميرون بقيمة 32.2 مليون دولار، ثم ساحل العاج بقيمة 24.9 مليون دولار، والسودان بقيمة 21.5 مليون دولار، وليبيا بقيمة 19.4 مليون دولار.

وارتفعت صادرات الحديد والصلب خلال الفترة من يناير إلى مايو بنحو 12% لتسجل 667 مليون دولار، مقابل 597 مليون دولار خلال نفس الفترة المماثلة من 2021.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس