جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرقام رسمية.. السعودية والإمارات والكويت تقلل استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية

قررت السعودية والإمارات والكويت تقليل استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية، وتقليل حيازتها من أذون وسندات الخزانة الأمريكية في شهر أكتوبر الماضي، علي عكس الصين واليابان، اللتين قامتا بزيادة استثماراتهما في السندات في أكتوبر الماضي.

السعودية تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية

وتعد السعودية أكبر مستثمري الدول العربية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، باستثمارات بلغت في شهر أكتوبر الماضي 116.5 مليار دولار، وفقا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، ومقارنة مع شهر سبتمبر الماضي فقد تراجعت الاستثمارات السعودية في هذه السندات بواقع 7.8 مليار دولار من 124.3 مليار دولار إلى 116.5 مليار دولار.

الإماراتية تخفض استثماراتها في سندات الخزانة

كذلك قامت الإمارات بنخفيض استثمارتها في سندات الخزانة الامريكية ، التي تعد ثاني أكبر دولة عربية تستثمر في هذه السندات، وكان اجمالي ما تملكه الامارات من أذون وسندات الخزانة الأمريكية في أكتوبر 2021 إلى 53 مليار دولار من مستوى كان في شهر سبتمبر 2021 عند 58.1 مليار دولار.

ثالث أكبر مالك في العالم العربي لسندات الخزانة الأمريكية

أما الكويت، التي تعتبر ثالث أكبر مالك في العالم العربي لسندات الخزانة الأمريكية، فقد خفضت حيازتها من 46.3 مليار دولار تم تسجيلها في سبتمبر 2021 إلى 46 مليار دولار في أكتوبر 2021.

Ads

استثمارات دول الخليج

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تتضمن استثمارات أخرى لهذه الدول في الولايات المتحدة سواء كانت حكومية أو خاصة.

اليابان والصين من سندات الخزانة الأمريكية

وتعد اليابان أكبر مالك لسندات الخزانة الأمريكية باستثمارات بلغت في شهر أكتوبر الماضي 1320.4 مليار دولار، ومقارنة مع شهر سبتمبر الماضي فقد ارتفعت الاستثمارات في هذه السندات بواقع 20.8 مليار دولار.
وتأتي الصين في المرتبة الثانية، باستثمارات وصلت في أكتوبر الماضي 1065.4 مليار دولار، فيما كانت هذه الاستثمارات في شهر سبتمبر الماضي عند 1047.6 مليار دولار.

 

اقرأ المزيد : ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام التداولات.. بعد قرار البنك الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس