جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أرباح سي أي كابيتال تتجاوز مليار جنيه خلال عام 2021

أرباح شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، تحقق صافى ربح  1.53 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي،

أرباح شركة سى أى كابيتال

وذلك مقابل أرباح بلغت 619.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي،بزيادة قدرها 147.9%.

ووفقا للقوائم المالية المجمعة، ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي، لتسجل 2.58 مليار جنيه بنهاية ديسمبر ، مقابل 2.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

قوائم أرباح شركة سى أى كابيتال

وبشأن القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة لتسجل 254.92 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل أرباح بقيمة 169.13 مليون جنيه خلال 2020.

Ads

اقرأ المزيد : 37 مليار جنيه حصيلة شهادات الإدخار بـ «الأهلى» خلال 48 ساعة

توزبع أرباح سى أى كابيتال على المساهمين

واقترح مجلس إدارة سي أي كابيتـال توزيع أرباح بواقع 25 قرشاً للسهم عن أرباح عام 2021، على أن يتم عرض المقترح على الجمعية العامة العادية، على أن تدفع التوزيعات على دفعتين.

كما وافق المجلس على شراء الشركة لكامل أسهم مصر كابيتال في أسهم رأسمال مصر كابيتال للوساطة في السندات والبالغ عددها 99990 تمثل نسبة 99.99% من أسهمها.

شراء أسهم مصر كابيتال

وكذلك وافق على شراء كامل أسهم مصر كابيتال وعددها 125000 سهم في أسهم رأسمال لايت هاوس للاستثمار التعليمي والتي تمثل 25% من أسهمها.

ووافق المجلس أيضاً على شراء حصة مصر كابيتال كأحد المؤسسين لصندوق يعمل في أسواق النقد وصندوق آخر يعمل في أدوات الدين على أن يعرض الأمر على الجمعية العامة للشركة كون العقود من عقود المعاوضة مع أطراف مرتبطة وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس