جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أديس مصر» تستهدف إضافة بريمتين لأسطولها في السوق المصري بتكلفة 60 مليون دولار

تستهدف شركة أديس مصر  إضافة بريمتين للحفر إلى أسطولها بالسوق المصرية منتصف 2024 بتكلفة تتراوح بين 20 إلى 30 مليون دولار للبريمة الواحدة، موضحا أن الشركة تمتلك نحو 8 بريمات وبُرجين _وهي عبارة عن بريمة لا تقوم بعمليات ولكن تستخدم في الصيانة أو تسكين للعمالة الموجودة على الآبار.

كما تعتزم الشركة  زيادة حجم أعمالها في قطاع النفط والغاز بمصر بنسبة 25% إلى 150 مليون دولار بنهاية 2024 مقابل 120 مليون دولار خلال العام الماضي.

شركة أديس مصر

فيما صرح  مصدر في “أديس مصر” إلى العربية، إن الشركة تعتزم اقتناص مجموعة من المشاريع وعقود الصيانة وتنمية الآبار لشركات البترول المصرية العاملة تحت مظلة الهيئة المصرية العامة للبترول بالبحر المتوسط وخليج السويس والصحراء الشرقية.

كما ذكر إن خطة زيادة عدد بريمات الشركة في مصر ستكون إما من خلال تجديد بريمات متقادمة لدى “أديس” أو استقبال أخرى من الخارج.

Ads

إنتاج الزيت الخام

وتابع  أن الشركة تستهدف رفع معدلات إنتاج الزيت الخام لشركات النفط التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول ارتكازًا على مُخطط زيادة عدد البريمات التي تمتلكها “أديس” في مصر.

موضحاً  أن لديها مرونة كبيرة في الحصول على مستحقاتها لدى شركات الهيئة المصرية العامة للبترول.

لافتاً إلى انتهاء الشركة من أعمالها الخاصة بخدمات الحفر والصيانة لشركة “بلاعيم” بالبحر المتوسط من خلال “حفار توباز- Topaz Driller ” وذلك بالنصف الثاني من 2023.

وذكر أن الشركة تدرس خطط الحفر السنوية لشركات البترول التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول للدخول في عمليات صيانة الآبار التابعة لها لرفع إنتاج الزيت الخام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس