جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أدنوك الإماراتية تدرس ضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول المصري

أكدت شركة أدنوك الإماراتية، رغبتها بضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول المصرى والتى تتضمن دخول الشركة فى مجال توزيع وتسويق المنتجات البترولية.

مشاركة أدنوك في إنتاج البترول

ولفت سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات والرئيس التنفيذي لشركة بترول “أدنوك” ومجموعة شركاتها، خلال لقاءة المهندس طارق الملا، إلى اهتمام أدنوك في تعزيز تواجدها في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وذلك من خلال المشاركة مع كبرى شركات البترول العالمية التي تعمل فى مصر.
جاء ذلك على هامش مشاركة وزير البترول المصري، فى مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول ” أديبك 2022 ” ،

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك خلال زيارة الدكتور الجابر لمصر لحضور فعاليات مؤتمر المناخ خلال الشهر الجارى.

تكنيب إينرجيز

Ads

كما عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع أرنود بيتون الرئيس التنفيذى لشركة تكنيب إينرجيز العالمية، حيث تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات تكرير وتصنيع البترول الجديدة .

والتى تقوم تكنيب بتنفيذها كمقاول عام بمشاركة الشركات المصرية إنبى وبتروجت، والتى تشمل مشروعى توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط .
وأوضح الملا أن هذه المشروعات تأتى فى إطار استراتيجية قطاع البترول لزيادة الطاقة التكريرية وتطوير ورفع كفاءة المصافى القائمة وإضافة عمليات تصنيع جديدة لتحويل المنتجات منخفضة القيمة إلى منتجات عالية القيمة.

مؤتمر المناخ

كما تناول الاجتماع استعدادات وزارة البترول والثروة المعدنية لمؤتمر المناخ COP27 ومشاركة شركة تكنيب إينرجيز في إحدى الجلسات ليوم خفض الكربون.

والتي ستشمل استعراض الشركة لجهودها وقصص نجاحها في تنفيذ مشروعات فعلية في مجال خفض الكربون فى ضوء امتلاكها الخبرات والتقنيات اللازمة لاسيما في مجال التقاط الكربون وتخزينه.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس