جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أحمد موسى: طارق عامر يسبق كريستين لاجارد ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في العالم

أعلن الإعلامي أحمد موسى عن اختيار محافظ البنك المركزي، طارق عامر. ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في العالم شهادة للاقتصاد المصري، مستشهدا على ذك بخبر نشره موقع الاستثمار العربي.

وأكد موسى خالا تقديمه برنامج ” على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأحد، أن اختيار مجلة الاقتصاد العالمي لـ”طارق عامر” ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في العالم، يعد انجازا في غاية الأهمية.

وأكد أحمد موسى، أن طارق عامر يأتي في المركز السابع، ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في العالم. مشيرا إلى طارق عامر يسبق كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي.

 

Ads

انجازات طارق عامر

وذكر احمد موسى بعض الإنجازان التي حققها طارق عامر خلال مسيرته في الإصلاح الاقتصادي المصري تحت رعاية القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا انه حقق طفرة في الاقتصاد المصرفي تحديدا في القطاع المصرفي من حيث مواكبة العصر واللحاق بقافلة التحول الرقمي.

 

الإصلاح الاقتصادي

يعرف الإصلاح الاقتصادي بأنه مجموع الإجراءات الهادفة إلى معالجة الاختلالات الهيكلية للاقتصاد الوطني. وبنتيجة ذلك يتم الانتقال إلى نظام منفتح يقوم على أساس تحرير السوق وتوسيع قاعدة التنمية، يأتي من بين هذه الإجراءات الفعالة في مجال الإصلاح الاقتصادي. إعادة هيكلة مؤسسات الدولة بحيث تصبح أكثر كفاءة وأعلى إنتاجية. ومما يعنيه ذلك مواكبة مؤشرات العرض والطلب بشكل فعال وإيجابي على المنتجين والمستهلكين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس