جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أتوس» تنشئ شركة لإدارة الخدمات الذكية في العاصمة الإدارية برأس مال 250 مليون جنيه

قال خالد عباس،  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه تم تأسيس شركة مساهمة بالشراكة مع “أتوس” الفرنسية برأسمال 250 مليون جنيه لإدارة وتشغيل الخدمات الذكية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عباس أن مجلس إدارة الشركة الجديدة يعتزم رفع رأس المال عند الانتهاء من إجراءات الهيئة العامة للاستثمار الخاصة بإنشاء الشركة.

أتوس مصر

وقال أحمد الحراني، المدير العام لشركة أتوس مصر ورئيس GDC أفريقيا، أن “العاصمة الإدارية” تمتلك نسبة 51% من الشركة المساهمة، بينما تمتلك أتوس 49% من أسهم الشركة.

Ads

وتم توقيع اتفاقية بين العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة أتوس العالمية لإنشاء شركة مساهمة لإدارة وتشغيل وتقديم الخدمات الذكية داخل العاصمة الإدارية الجديدة في 6 مارس 2024.

البنية التحتية التكنولوجية

وأوضح الحراني أن الغرض من الشركة التي سيتم إنشاءها هي إدارة كل العمليات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، والحلول الذكية وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الحراني إلى أنه سيتم عقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة الجديدة خلال شهر إبريل الجاري، موضحا أنه من المقرر مناقشة وتحديد نسب أرباح كل شركة من الشركتين المساهمتين خلال أول اجتماع للمجلس الجديد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس