جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وفد حماس يصل القاهرة لاستكمال محادثات الهدنة

استقبلت القاهرة اليوم الخميس، وفد من حركة حماس برئاسة  خليل الحية وذلك بهدف استكمال محادثات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى  والهدنه مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته الحركة صباح اليوم .

هذا وقد تحدث وزير الخارجية  الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم عن ملف الرهائن خلال  اجتماعه  مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد.

موافقة نتنياهو على وقف إطلاق النار

وقال لبيد لبلينكن في إشارة إلى جهود الوزير الأمريكي والمسؤولين الأمريكيين “من الجيد أن نرى مدى الالتزام.. تجاه الرهائن، وحل الوضع وإيجاد سبل لتعزيز السلام والازدهار وإذا أمكن الهدوء.

Ads

هذا وقد أعلنت هيئة البث العام الإسرائيلية، أمس، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، وافق على وقف إطلاق النار فى غزة بين مراحل تنفيذ صفقة لتبادل الأسرى مع حركة “حماس”.

وجاء ذلك خلال محادثة أجراها نتنياهو مع رئيس الموساد دافيد بارنيا، خلال وجوده في قمة رؤساء المخابرات في باريس» الشهر الماضي.

استمرار المفاوضات

كما أشارت الهيئة الإسرائيلية أن قطر هي التي طلبت وقف إطلاق النار خلال التقدم بين المراحل الانتقالية للصفقة، لكي تستمر المفاوضات بين الطرفين خلال الانتقال بين المراحل

بينما اقترحت حركة حماس خطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تتضمن الإفراج عن جميع الأسرى وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة والتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب، على مدار 135 يوما مقسمة إلى 3 مراحل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس