جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير إسرائيلي: تبادل الأسرى مع حماس لن يتم دون وساطة مصرية

قال وزير الزراعة الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري الأمني المصغر، آفي ديختر، إن تبادل الأسرى مع حركة حماس لن يتم دون قيادة مصرية لدور الوساطة.

وزير إسرائيل: حماس تمارس المراوغة

وزعم ديختر إلى أن حركة حماس تمارس المراوغة لجني المزيد من الثمار، كما قال: “إن الصفقة لن تتم بدون قيادة مصرية، خاصة أن تجربتهم مع حماس سيئة للغاية”.

وأضاف: “إنهم يقومون بكل الأمور من المناورات لجني الأرباح من وجهة نظرهم”.

الصفقة لم تتم بدون وساطة

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الـ45 شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت في إحصائية غير نهائية، أكثر من 12,200 شهيد، بينهم نحو 5000 طفل، و3250 امرأة، و690 مسنًا. وقد بلغ عدد المصابين أكثر من 29500 مصاب، فيما لا يزال أكثر من 4000 مواطن في عداد المفقودين، بينهم 2000 طفل.

شهداء غزة يزدادوا كل يوم

Ads

وقد ارتقى 205 شهداء من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 215 جريحا من العاملين في المجال الصحي. كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

وقد خرجت عن الخدمة 26 من 35 مستشفى في غزة، و52 من 72 عيادة رعاية صحية أولية، أي أكثر من الثلثين، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

وذلك وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وصول أطفال غزة لمصر

كما وصل 29 طفلا من الخدج الذين تمّ إجلاؤهم من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي، وفق ما أفادت قناة “القاهرة” الإخبارية المصرية اليوم الإثنين.

وتم إجلاء الأطفال الخدج من الشفاء، أكبر مستشفيات قطاع غزة، بعدما تحوّل الى محور للعمليات العسكرية في الأيام الماضية وأمر الجيش الإسرائيلي بإخلائه.

وفي حين كان مدير المستشفيات في قطاع غزة أكد الأحد لوكالة فرانس برس إجلاء 31 طفلا خديجا من المستشفى، لم يتضّح على الفور سبب وصول 29 منهم فقط إلى مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس