جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هيرميس: نستهدف التحول لبنك شامل بعد إتمام صفقة الاستحواذ على “الاستثمار العربي”

 

Ads

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي الحصول على الموافقة من مجلس إدارة البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.
وتعليقا على صفقة الاستحواذ، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المجموعة المالية هيرميس، أن الصفقة لا تزال في بدايتها ولا يمكن الافصاح عن تفاصيلها.
وأضاف عوض أن المجموعة تعتزم التحول إلى بنك شامل فور الانتهاء من الصفقة، مشيرا الى ان الشركة ستمول صفقة الاستحواذ ذاتيا دون الحاجة للاقتراض.
واشار خلال المؤتمر الذي عقدته المجموعة على تطبيق «زووم» أن الشركة ملتزمة بكافة الإجراءات والاشتراطات الخاصة بالبنك المركزي، معربا عن تفاؤل الشركة بوضع الاقتصاد المصري.
ومن جانبه توقع أحمد شمس الدين، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس وصول نسبة الانخفاض في الأرباح الخاصة بالشركات بنسبة 25% منذ بداية العام.
أضاف شمس الدين أن تلك التوقعات تأتي في ظل طبيعة التحديات التي فرضها تفشي أزمة فيروس كورونا وتأثيرها على مختلف القطاعات، متوقعا استفادة عدد من القطاعات من تداعيات تلك الأزمة ممثلة في القطاع التعليمي وزيادة معدلات الاستثمار في التعليم عن بعد، بالإضافة الى القطاع الصحي يمثل أحد القطاعات الحيوية المستفيدة من تلك التداعيات في ظل زيادة اهتمام المستثمرين الحالي نحو استكشاف مزيد من الفرص بذلك القطاع الحيوي.
كما توقع أن تتراوح أسعار النفط بين 50 إلى 55 دولار للبرميل خلال الربع الأول من 2021.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس