جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى «A2»

خفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، تصنيف دولة الاحتلال إسرائيل إلى “A2” مع نظرة مستقبلية سلبية وذلك بسبب المخاطر الناجمة عن الحرب في غزة.

موديز تخفض التصنيف الائتماني

ووفقاً لرويترز تم خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل من “A1″إلى “A2″، والذي يعد أعلى بخمس درجات من الدرجة الاستثمارية، بينما أبقت موديز على توقعاتها الائتمانية عند سلبية، ما يعني احتمالية خفض التصنيف مرة أخرى.

الصراع في غزة

وأشارت موديز في بيان لها، أن الصراع في غزة قد يتراجع أو يتوقف، إلا أنه لا يوجد حاليا اتفاق على إنهاء العمليات القتالية بشكل دائم ولا يوجد اتفاق على خطة أطول أمدا من شأنها استعادة الأمن لإسرائيل بشكل كامل وتعزيزه في نهاية المطاف .

بينما تتوقع ارتفاع أعباء الدين في إسرائيل عن توقعات ما قبل الحرب، وأن يصل الإنفاق الدفاعي إلى ضعف مستوى عام 2022 تقريبا بحلول نهاية العام الجاري.

وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

Ads

وفي وقت سابق، أعلنت عدد من الشركات العالمية وقف تصدير السلاح لإسرائيل، وذلك تنفيذًا لقرار محكمة العدل الدولية.

تصدير السلاح

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، إنه تم إيقاف جميع تراخيص تصدير السلاح إلى إسرائيل، وطالب جميع الأطراف بالامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية.

كما طالب ألباريس بوقف دائم وفوري لإطلاق النار في غزة، مشدداً على ضرورة العمل كل بما يستطيع، للحيلولة دون توسيع رقعة العنف في المنطقة.

مؤتمر سلام دولي

وقال وزير الخارجية الأسباني: “7 أكتوبر جعلنا ندرك أهمية الحل العادل والدائم لقضية الشعب الفلسطيني ولذا نريد دولة فلسطينية قابلة للحياة تتعايش مع إسرائيل”، مضيفاً: “دعونا لمؤتمر سلام دولي يقوم على أساس حل الدولتين”.

وندد ألباريس بجرائم إسرائيل وقتلها 27 ألف فلسطيني واستهداف مقار الأمم المتحدة والمدارس والمستشفيات في القطاع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس