جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منهم الأطباء.. أصحاب هذه المهن ملزمون بالتسجيل بالفاتورة الإلكترونية قبل 15 ديسمبر

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022.

وأضاف مختار توفيق، إن المنشأت الفردية مثل (الدكتور، والمهندس والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة).

وأكد على المنشآت الفردية إرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفاتورة الالكتــرونية.

وفي حال تعاملهم مع المستهلك النهائي فهم ملزمون بمنظومة الإيصال الإلكتروني وفقاً لمراحل الإلزام الخاصة بهم.

الفاتورة الإلكترونية

وأوضح أن الانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية يكون من خلال التسجيل ذاتيًا.

والذي يتم بعد استخراج الختم الإلكتروني واستكمال إجراءات التسجيل آليا.

وأشار إلى أن التسجيل حاليًا لا يستغرق بضع ساعات، ويتوقف إصدار أي مستند إلكترونيًا، بعد تكويد السلع والخدمات على منظومة الفواتير الإلكترونية.

Ads

الشركات المسجلة المأموريات الضريبية

وأشار إلى أن هناك أربع مراحل فرعية بالمرحلة الثامنة لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية.

بالتسجيل على منظومة الفاتورة الالكترونية، حيث سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية، بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر 2022.

وطالب رئيس الضرائب، جميع الممولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقاً لقرارات الإلزام الصادرة بشأنهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.

وشدد على أنه لن يعتد إلا بالفواتير الالكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

مصلحة الضرائب

وأكد أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية.

فإنه اعتبارًا من 1 أبريل 2023، لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الالكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس