جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شاهد| وكيل «المالية»: 100% زيادة في بدل السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية

قال أحمد السيد وكيل وزارة المالية، الحزمة الاجتماعية الجديدة شملت مضاعفة بدل السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية بنسبة 100%، فيما تم إقرار 1.6 مليار جنيه زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمدارس.

زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية و هيئات التمريض

وأضاف أحمد السيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك 4.5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية و هيئات التمريض.

وأشار وكيل وزارة المالية إلى تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض و المعلمين، لافتاً إلى أنه تم إقرار 8.1 مليار جنيه زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي.

 قرارات الرئيس السيسي

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، سلسلة حزمة اجتماعية جديدة للتخفيف عن المواطنين في مواجهة الاعباء الاقتصادية، وقرر تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

Ads

المهن الطبية والمعلمين

وجاء ضمن الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس اليوم، 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

كما وجه بـ8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

فضلا 1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

بجانب 4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تقترب من 100% في بدل السهر والمبيت.

وجاء ذلك خلال اجتماعاً عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمي، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، وإجراءات الحكومة. وذلك لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس