جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سهم «أبو قير» صاعد على المدى القصير.. تحليل

السهم قفز بنحو 4.84%..

قالت شهد رأفت، رئيس قسم التحليل الفني بشركة “مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية”، إن سهم “أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية” يتحرك في اتجاه صاعد، على المدى القصير.

مستويات المقاومة والدعم

وأوضحت أن السهم يواجه مستويات المقاومة 25.00 – 26.00 جنيهًا على الترتيب، في حين تتمثل مستويات الدعم عند 22.80 – 22.12 جنيهًا، على التوالي.

ارتفاع سهم “أبو قير”

وقفز سهم “أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية”، خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بنحو 4.84%، صاعدًا من مستوى 23.77 جنيهًا، إلى مستوى 24.92 جنيهًا، في تمام الساعة 12:05 مساءًا.

صفقة ذات حجم كبير

أعلنت البورصة المصرية – صباح اليوم الثلاثاء – عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية”، في بيان.

قيمة الصفقة

Ads

وأوضحت البورصة أنه تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “أبو قير للأسمدة” لعدد 271.57 مليون سهمً، بمبلغ مدفوع 391.94 مليون دولارًا.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اقرأ المزيد : «هيرميس» تعلن إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي

أرباح “أبو قير للأسمدة”

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة “أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية”، ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 115.15%، علي أساس سنوي.

أرباح “أبو قير”
وحققت الشركة صافي ربح بلغ نحو 3.2 مليار جنيهًا، في الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل أبراح بنحو 1.49 مليار جنيهًا خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

إيرادات “أبو قير”

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلي 6.245 مليار جنيهًا، مقارنةً بحوالي 4.035 مليار جنيهًا خلال النصف المقارن من العام المالي السابق له.

أسباب زيادة أرباح “أبو قير للأسمدة”

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة إلى ستة أسباب تتمثل في استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية وكذلك تحسن اسعار التصدير خلال الفترة، بالإضافة إلى خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات.

وأشارت إلى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس