جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الريال السعودي اليوم ….مستهل التعاملات

حافظ سعر الريال السعودي في البنوك اليوم الجمعة 15 ابريل، على استقرارها ، وسجل سعر الريال في البنك الأهلي المصري حوالي 4.88 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع .

الريال السعودي في البنوك

Ads

يحرص موقع « الاستثمار العربي » على عرض أسعار صرف العملة السعودية خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، مع التحديث الفوري لأسعارها في البنوك فور تغييرها . وسجلت أسعار الريال السعودي اليوم :
حافظ سعر الريال السعودي ، على مستواه ، بنك ابو ظبي الأسلامي ، مسجلا 4.86 جنيها للشراء ، 4.92 جنيها للبيع .
كما سجل الريال السعودي ، بنك المشرق ، 4.89 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع ، وهي نفس أسعار الريال في بنك بلوم وبنك اتش اس بي سي .
وسجلت العملة السعودية في بنك مصر والبنك الأهلي المصري ، 4.88 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للشراء ، خلال تعاملات اليوم الجمعة 15 أبريل
ووفقا لأسعار البنك التجاري الدولي ، أكبر البنوك الخاصة ، سجل سعر صرف الريال السعودي ، 4.88 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع .

اقرأ المزيد : سعر بيع الريال السعودي .. بنك المشرق الأفضل اليوم

فيتش للتصنيف الائتماني

أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، الخميس، تصنيف المملكة العربية السعودية عند مستوى A.
وعدلت فيتش، بحسب بيان صادر عنها اليوم، نظرتها المستقبلة للسعودية من مستقرة إلى إيجابية.
وقالت فيتش، في بيانها، إنها راجعت نظرتها المستقبلية لتصنيف قُدرة المُصدِر على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل للمملكة العربية السعودية إلى إيجابية من مستقرة، وثبّتت تصنيف قدرة المُصدر على الوفاء بالالتزامات عند مستوى “A”.
وأضافت فيتش، أن النفط وعمليات الإصلاح يقودان التوقعات الإيجابية للمملكة، مبينة أن مراجعة التوقعات تعكس التحسينات في الميزانية العمومية؛ نظرا لارتفاع عائدات النفط والالتزام بضبط أوضاع المالية العامة.
وتوقعت الوكالة، أن يظل الدين الحكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي أقل من 30% حتى عام 2025، مشيرة إلى أن الدين الحكومي بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي وصافي الأصول الأجنبية السيادية سيظل أقوى بكثير من المتوسط، كما الحكومة ستحتفظ أيضا بهوامش أمان مالية كبيرة، بما في ذلك الودائع في البنك المركزي التي تزيد عن 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

ولفتت فيتش، إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك واحدة من أعلى نسب تغطية الاحتياطي بين الحكومات الحاصلة على تصنيف وكالة فيتش في أكثر من 20 شهرا من المدفوعات الخارجية الحالية.
وكانت الوكالة أكدت تصنيف المملكة في 15 يوليو/ تموز 2021 عند A بنظرة مستقرة، مقارنةً مع تصنيفها في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 عند A بنظرة سلبية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس